-A +A
اشرف مخيمر (القاهرة)
وجهت مصر الدعوة لابنائها من العلماء والخبراء والمهتمين بصناعه البرمجيات من المغتربين والعاملين بالخارج للمشاركة في أعمال ووضع الدراسات لمؤتمر دولي يقام فى القاهرة لمناقشة مستقبل وآفاق صناعة البرمجيات.
وشهد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع اتفاقية تعاون تقوم بمقتضاها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بدعم اتحاد منتجي البرمجيات التعليمية في إطار مهمتها الداعمة لصناعة تكنولوجيا المعلومات والمشاركين في عملية تنميتها.

وصرح المهندس محمد عمران الرئيس التنفيذي للهيئة بأن الهيئة ستتعاون مع الاتحاد بموجب الاتفاقية لتنظيم مؤتمر دولي بالقاهرة لمناقشة قضايا صناعة البرمجيات والمحتوى الالكتروني بحضور ومشاركة متخذي القرار في الأسواق المستهدفة وأبناء مصر المغتربين بالإضافة إلى الشركاء الإقليميين والدوليين لعرض التجارب والإمكانات المصرية في هذا المجال.
وأضاف أن الاتفاقية تشمل تقديم دعم مالي ومعنوي من الهيئة للاتحاد بهدف دعم البناء المؤسسي للإتحاد وشركاته في مجالات الجودة ووضع المعايير القياسية وتطوير البنية التحتية وإدارة المشروعات والتسويق الدولي.
وأوضح المهندس عمران ان الاتفاقية تنص على أن تدعم الهيئة أنشطة الشركات الأعضاء في الاتحاد لرفع الكفاءات المؤسسية لها وتأهيلها لمواجهة المنافسة العالمية وزيادة صادراتها من البرمجيات التعليمية.
وأشار إلى أن الهيئة ستوفر لأعضاء الاتحاد سبل تطبيق معايير الجودة العالمية الخاصة بالإنتاج وإدارة المشروعات والتأهل للحصول على شهادات الجودة المعترف بها دوليا فضلا عن تدريب ورفع كفاءة الإدارة العليا والمتوسطة بالشركات الأعضاء في الاتحاد وبما يتماشى مع أهداف إستراتيجية تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التي تعلى من شأن تنمية القدرات المؤسسية والفردية.
وقال ان الهيئة ستقوم بموجب الاتفاقية بدعم جهود الشركات الأعضاء بالاتحاد أيضا في مجالات التسويق والتواجد الفعال والمؤثر بالأسواق الخارجية المهمة فضلا عن المشاركة في الندوات والمؤتمرات المتخصصة .