-A +A
عبدالله المقاطي (موسكو-هاتفيا) محمد العنزي (الدمام)
نصحت السفارة السعودية في موسكو الجمعية الوطنية لحقوق الانسان بمخاطبة السفارة السعودية في اذربيجان للاستفسار عن تفاصيل قضية المواطن مشعل مجلي العتيبي المعتقل في سجن تبليسي بجورجيا. وكانت الجمعية خاطبت السفارة في موسكو للتعرف على اوضاع المعتقل فردت السفارة على الجمعية بخطاب دعتها فيه الى مخاطبة السفارة السعودية في باكو التي تتابع القضية بحكم قرب المسافة بين اذربيجان وجورجيا التي يعتقل فيها العتيبي.
وقال القائم بأعمال السفارة السعودية في موسكو غازي اسعد شربيني ان القضية حولت بالكامل للسفارة في باكو وهي قيد الاهتمام والمتابعة وذلك في اطار منع ازدواجية الاعمال من قبل سفارات المملكة في الخارج.

واوضح نائب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الانسان د.مفلح القحطاني انه تم ارسال خطاب الى السفارة السعودية في اذربيجان لتقصي الامر والاستفسار عن وضع العتيبي، وقال: ننتظر افادة السفارة للنظر في الاجراء المطلوب اتخاذه.
من جانبها ابدت اسرة مشعل قلقها ازاء مصيره مشيرة الى انها لا تعلم اي شيء عن وضعه وحالته منذ اعتقاله قبل اكثر من عام وما اذا كانت تمت محاكمته او صدر حكم بحقه ام لا.
وقال فيصل العتيبي لـ«عكاظ» انه لم تتوفر لديهم اية معلومات عن قضية شقيقه مشعل منذ ان تم القبض عليه ولم يتمكنوا من زيارته في السجن المعتقل به لعدم وجود سفارة سعودية لدى جورجيا او سفارة جورجية بالمملكة.