-A +A
عبدالله عبيدالله الغامدي (الرياض)
كشف المشرف العام على المعاهد العليا التقنية للبنات الدكتور ماجد المقبل عن تخصيص 2500 مقعد لخريجات الثانوية العامة في المعاهد العليا التقنية للبنات للعام الدراسي 1428/ 1429هـ. وقال في اتصال هاتفي اجرته معه «عكاظ» ان القبول الاليكتروني سيبدأ اليوم في سبعة معاهد عليا تقنية للبنات تشمل 4 معاهد قائمة في الرياض وبريدة وتبوك والاحساء بطاقة استيعابية تبلغ 500 طالبة في المعهد التقني العالي للبنات بالرياض و250 طالبة في كل معهد من معاهد الاحساء وبريدة وتبوك. واشار الى ان المعهد التقني بالرياض سيتاح فيه القبول لـ4 تخصصات تشمل الدعم الفني للحاسب الآلي والمحاسبة والتجميل وتصميم وانتاج الملابس. واوضح د. المقبل ان المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ستفتتح هذا العام 5 معاهد تقنية عليا للبنات في كل من المدينة المنورة وجدة والباحة ونجران وحائل وسيبدأ القبول فيها اعتبارا من اليوم بطاقة استيعابية تبلغ 250 طالبة لكل معهد في تخصصين يشملان التجميل وتصميم وانتاج الملابس واضاف ان الجهود مستمرة للاعداد لافتتاح معهدي السياحة ونجران خلال الفصل الاول وفي حال عدم التمكن من ذلك سيتم افتتاحهما بإذن الله اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني نتيجة استمرار عمل المقاول في المباني المخصصة لهذين المعهدين.
وكشف المشرف العام على المعاهد التقنية العليا للبنات عن خطة تهدف الى افتتاح 39 معهدا تقنيا عاليا للبنات في كافة المحافظات والمناطق وكليتين لاعداد المدرسات خلال السنوات الخمس المقبلة مشيرا الى ان التعليم التقني للبنات حظي بدعم كبير من الدولة بلغ اكثر من 3.5 مليارات ريال.

واشار د. المقبل الى ان المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ستعلن نهاية الاسبوع الجاري اسماء المرشحات في المسابقة الوظيفية التي اجرتها في 190 وظيفة تدريبية وادارية في المعاهد التقنية الجديدة والتي ستفتتح هذا العام.