-A +A
عبدالقادر فارس، ردينة فارس (غزة)
اتهم ناطق رسمي باسم الرئاسة الفلسطينية امس حركة حماس «بالاستهتار بمصالح المواطنين والمتاجرة بمعاناتهم» محملا اياها مسؤولية ازمة انقطاع التيار الكهربائي عن قطاع غزة. الناطق اوضح ان «انقطاع التيار الكهربائي عن اجزاء كبيرة من غزة نتج عن قيام حركة حماس الانقلابية بالسيطرة غير المشروعة على شركة توزيع الكهرباء في القطاع وتحصيلها الاشتراكات من المواطنين من اجل تمويل نشاط ميليشياتها ودورها الانقلابي». واضاف ان هذا الامر «دفع الاتحاد الاوروبي الى ايقاف دعمه المالي لتوفير الوقود لمحطة توليد الكهرباء». ميدانيا استشهد ثلاثة فلسطينيين في غارة جوية اسرائيلية على بلدة القرارة شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة. كما استشهد القائد الميداني لكتائب ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ويدعى ناصر علي مبروك قرب نابلس. من جهة اخرى رفضت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح أمس بشدة تصريحات رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطيني سلام فياض ودعته لتقديم استقالته فورا كاعتذار «عن تهجمه على سلاح المقاومة». وطالبت الكتائب في بيان لها، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بصفته القائد الأعلى لحركة فتح بإقالة فياض من منصبه وتحديد موقفه من تصريحاته بحق المقاومة ورجالها. وأكدت الكتائب أنها لن تسلم سلاحها ولن تتخلى عن «حقها في مقاومة الاحتلال طالما استمر في عدوانه على شعبنا، ولن نلتزم بأي من القرارات الداعية لوقف المقاومة على حساب قضيتنا ووطننا ودماء شعبنا». وقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية امس 14 من عناصر فتح و حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
قال مسؤولون فلسطينيون ان هجومين اسرائيليين صاروخيين اسفرا عن مقتل ثلاثة مسلحين وصبيين في قطاع غزة أمس الثلاثاء في تصعيد لحدة التوتر بعد شهرين من سيطرة حركة حماس على القطاع.

وقال مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ان الصبيين وعمرهما 11 عاما و12 عاما كانا في منطقة قريبة من منطقة أطلق منها نشطاء صواريخ على اسرائيل. واضاف المسؤول ان ثلاثة صبية اخرين اصيبوا.
وقال الجيش الاسرائيلي ان قواته اطلقت النيران على فلسطينيين كانا يقفان بجوار قاذف صواريخ بعد قليل من اطلاق نشطاء صواريخ على اسرائيل.
ويأتي سقوط القتلى الفلسطينيين بعد يوم من ضربة صاروخية إسرائيلية قتلت ستة من نشطاء حركة حماس في واحد من أدمى الهجمات منذ أخرجت الحركة قوات حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس من قطاع غزة في يونيو حزيران الماضي.