-A +A
محمد الفرطوشي (تبوك)
طالب عدد من ممارسي هواية الغطس في اعماق البحر من منطقة تبوك بالحصول على الرخصة الدولية في المملكة بدلا عن الحصول عليها من دول عربية أخرى.
الرخصة الدولية ويؤكد طارق عبدالعزيز من اللجنة العليا للسياحة على اهمية حصول الغطاسين السعوديين على رخص دولية في هذا النوع من الرياضة بدلا عن الحصول عليها من الغردقة وشرم الشيخ بجمهورية مصر العربية لافتا الى ان كافة الامكانات متاحة في شواطئ المملكة للحصول على هذه الرخصة.

حقل سياحية
ويقول حسن البلوي ان شاطئ حقل يمتاز بنظافته وعدم وجود ملوثات به ويعد من اروع الاماكن لممارسة هواية الغطس لاسيما وانه تتوفر فيه الموارد السياحية الهامة وفي مقدمتها المناظر الخلابة في اعماق البحر كالشعب المرجانية وتوفر الكائنات البحرية الجميلة والنادرة واضاف: وعلى امتداد حقل وشواطئ خليج العقبة والبحر الاحمر تتوفر عناصر الجذب السياحي المتمثلة في البيئة البحرية الرائعة والجزر ذات الاحجام المتنوعة والشواطئ المتنوعة كالرملية والحصوية والصخرية التي توفر مواقع جميلة لاستجمام الزوار والسياح ومرتادي البحر.
الشعب المرجانية
واعتبر فايز البلوي ان تدفق السياح الى منطقتي حقل وشرماء لممارسة الغطس هو خير دليل على اهمية الموقعين السياحيين واضاف: شاطئ حقل يعتبر من اجمل الشواطئ في اعماق البحار حيث تتوفر فيه الشعب المرجانية والكائنات البحرية الجميلة والرائعة التي تعكس جمال الموقع السياحي الواقع على ساحل البحر الاحمر.