-A +A
معتوق الشريف - سعيد آل منصور (جدة)
انتخبت اللجنة الوطنية للمحامين بمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية في اجتماعها السابع والثلاثين الذي عقد مؤخرا بالرياض الدكتور ماجد محمد قاروب رئيسا للجنة الوطنية للمحامين والدكتور محمد بن عبدالله المشوح وهادي بن علي اليامي نائبين للرئيس. قاروب اوضح ان المرحلة القادمة ستشهد عقد عدة اتفاقايات تعاون مشترك مع عدد من الجهات المختصة منها هيئة حقوق الانسان والجمعية الوطنية لحقوق الانسان بغرض تبادل الخبرات والتجارب بما يخدم قطاع المحاماه بالمملكة واضاف ان اللجنة ستعمل على اقامة الندوات وورش العمل في عدة موضوعات ذات علاقة بحقوق الانسان والانظمة العدلية المتمثلة في الاجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية والمحاماة. ولفت الى ان الهدف من اقامة هذه النشاطات التعاونية هو تعزيز قدرات المحامين المرخص لهم من قبل وزارة العدل بالصورة التي تضمن قيامهم بواجباتهم المهنية على أكمل وجه. وكشف رئيس اللجنة الوطنية للمحامين المنتنخب ماجد قاروب عن ان اللجنة ستقوم ولاول مرة بالتعاون مع كلية الانظمة والعلوم السياسية في جامعة الملك سعود وقسم الانظمة بمعهد الادارة العامة وجامعة نايف العربية للعلوم الامنية والمعهد العالي للقضاء وذلك في شتى المجالات الحقوقية والقضائية.
وبمناسبة انتخابه للجنة اعرب د. قاروب عن تقديره للرعاية التي تجدها اللجنة من قبل رئيسها الفخري صاحب السمو الامير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين وكذلك دعم واهتمام وزير العدل للمحامين وقال ان ذلك يجعل اعضاء اللجنة يسعون الى ان تكون اللجنة وانجازاتها تتناسب والمستوى الرفيع من الرعاية والدعم الذي تجده من مختلف الجهات الرسمية اضافة الى ان ادراك الاعضاء بان ما تحققه اللجنة من اعمال هو محل اهتمام تطلع المحامين الذين يأملون في تطبيق شامل وكامل لنظام المحاماة وحمايتهم من التحديات التي يفرضها واقع العولمة.

قاروب لفت الى ان الاجتماع الثامن والثلاثين للجنة سيعقد يوم الثلاثاء الثالث من شهر ذي القعدة القادم.
من جهة اخرى اوضح الدكتور قاروب ان لجنة المحامين بالغرفة التجارية بمحافظة جدة ستعقد الليلة اول اجتماعاتها مع المحامين والمستشارين القانونين ومديري الدوائر القانونية بمقر نادي رجال الاعمال بالغرفة التجارية بحضور رئيس محكمة جدة العامة ومدير فرع وزارة التجارة لبحث الية العمل للمرحلة المقبلة ومناقشة بعض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.