أكثر من 18 مليون ريال صفقات لأول معرض دولي متخصص للسيارات الفاخرة والذي اختتم فعالياته أمس بمدينة الرياض، وزاره 10 الاف زائر على مدى فعاليات ثلاثة ايام وحظي برعاية من وزارة النقل وافتتحه الدكتور عبدالعزيز العوهلي وكيل الوزارة بحضور حشد كبير من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمسئولين والمهتمين ورجال الاعمال ورؤساء مجالس ادارات شركات ومصانع السيارات بالمملكة وخارجها، وقد رعى المعرض شركة الاتصالات السعودية وطيران الخيالة . وأكد عبدالله الشماسي الرئيس التنفيذي لمجموعة «اكسس» أن المعرض حظي بحضور كثيف تجاوز التوقعات وحقق مبيعات وصفقات للعارضين تجاوزت 18 مليون ريال ويعتبر هذه القيمة أعلى مبلغ يسجل في مبيعات للسيارات الفاخرة حيث يعد هذا المعرض هو الأول من نوعه بالشرق الأوسط الذي ضم أكثر من ثمانية عشر شركة ووكيل ومصنع متخصص في السيارات الفاخرة، مشيرا الى انه تم تدشين أكثر من 8 سيارات فاخرة تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط في المملكة بعد أن عرضت بالولايات المتحدة وهذا يؤكد مكانة واهمية سوق السيارات السعودي للشركات العالمية .
وأكد مدير عام رولزرويس الذي حضر من ألمانيا خصيصاً لحضور فعاليات معرض اكسس الدولي للسيارات الفاخرة أن ما شاهده في هذا الحدث المتميز بالمملكة يعد في مصاف المعارض الدولية المتقدمة وأشاد بالجهود المبذولة من قبل الشركة المنظمة وتمنى استمراية المعرض في السنوات القادمة على نفس المستوى والتميز .
وقال ان المعرض كان مفاجأة للزوار والعارضين حيث انه أول معرض متخصص بالسيارات الفاخرة فقط بالسعودية والشرق الأوسط ومع ذلك كان التنظيم على مستوى عالمي أشاد به كل من اطلع على التجهيزات والاخراج بأسلوب احترافي تنم عن الأرضية الفكرية العالية لانجاح المعرض وتحقيق اهدافه .
من جانبه اكد المهندس فهد بن عبدالله الشدي مصمم المعرض رغبته في تصميم المشروع كونه الأول من نوعه بالمملكة والخليج حيث يستوعب 50 سيارة وحوالى 2000 زائر يوميا على مساحة 4300 متر مشيراً الى ان ذلك يحتاج دراسة وافية لتاريخ السيارات وطريقة عرضها وعمل دراسة عن مشاريع سابقة وقد عمل استبيان لأخذ أراء المشاركين ومن ذلك حرص الشدي على الالتزام بعدة شروط ومن أهمها عدم وجود أي عوائق بصرية في ساحة العرض وان يكون عدد السيارات مناسبا لكل مساحة وان يعكس في تصميمه وطريقة تجول الزوار داخل المعرض الطابع الهندسي لبرج الفيصلية وذلك لعمل نوع من التشويق للزائر للسيارات المعروضة ويساعد في عدم علل الزوار أما من ناحية الإضاءة فقد استخدمت إضاءة ذات جودة عالية على كل سيارة لتعزيز جمالها ورونقها للعارض والزائر وكل ذلك هو حرص على إرضاء الطريفين.
واشار رئيس مجلس احدى الشركات العالمية الى ان عيون المصانع العالمية على كعكة السوق السعودي وان المعرض يواكب تطوراته في ظل نمو مبيعات السيارات الفاخرة في المنطقة والتي وصلت إلى أكثر من 25% في العام الماضي حيث تتميز منطقة الخليج العربي باهتمام متزايد بالسيارات الفارهة، و نجد أن الكثير من الإحصاءات توضح زيادة حرص المصانع العالمية المتخصصة في إنتاج السيارات الفارهة بأسواق المنطقة و على رأسها السوق السعودية كأكبر اقتصاد في المنطقة، و نظرا لما تشكله السيارات الفارهة كانعكاس للمتميز المالي و الاجتماعي لمقتنيها فان الحرص على اقتناء سيارات متميزة تجمع عوامل الفخامة و الرفاهية والأداء العالي أصبح مركز اهتمام صفوة المجتمع من شخصيات عامة و رجال أعمال.
وأكد مدير عام رولزرويس الذي حضر من ألمانيا خصيصاً لحضور فعاليات معرض اكسس الدولي للسيارات الفاخرة أن ما شاهده في هذا الحدث المتميز بالمملكة يعد في مصاف المعارض الدولية المتقدمة وأشاد بالجهود المبذولة من قبل الشركة المنظمة وتمنى استمراية المعرض في السنوات القادمة على نفس المستوى والتميز .
وقال ان المعرض كان مفاجأة للزوار والعارضين حيث انه أول معرض متخصص بالسيارات الفاخرة فقط بالسعودية والشرق الأوسط ومع ذلك كان التنظيم على مستوى عالمي أشاد به كل من اطلع على التجهيزات والاخراج بأسلوب احترافي تنم عن الأرضية الفكرية العالية لانجاح المعرض وتحقيق اهدافه .
من جانبه اكد المهندس فهد بن عبدالله الشدي مصمم المعرض رغبته في تصميم المشروع كونه الأول من نوعه بالمملكة والخليج حيث يستوعب 50 سيارة وحوالى 2000 زائر يوميا على مساحة 4300 متر مشيراً الى ان ذلك يحتاج دراسة وافية لتاريخ السيارات وطريقة عرضها وعمل دراسة عن مشاريع سابقة وقد عمل استبيان لأخذ أراء المشاركين ومن ذلك حرص الشدي على الالتزام بعدة شروط ومن أهمها عدم وجود أي عوائق بصرية في ساحة العرض وان يكون عدد السيارات مناسبا لكل مساحة وان يعكس في تصميمه وطريقة تجول الزوار داخل المعرض الطابع الهندسي لبرج الفيصلية وذلك لعمل نوع من التشويق للزائر للسيارات المعروضة ويساعد في عدم علل الزوار أما من ناحية الإضاءة فقد استخدمت إضاءة ذات جودة عالية على كل سيارة لتعزيز جمالها ورونقها للعارض والزائر وكل ذلك هو حرص على إرضاء الطريفين.
واشار رئيس مجلس احدى الشركات العالمية الى ان عيون المصانع العالمية على كعكة السوق السعودي وان المعرض يواكب تطوراته في ظل نمو مبيعات السيارات الفاخرة في المنطقة والتي وصلت إلى أكثر من 25% في العام الماضي حيث تتميز منطقة الخليج العربي باهتمام متزايد بالسيارات الفارهة، و نجد أن الكثير من الإحصاءات توضح زيادة حرص المصانع العالمية المتخصصة في إنتاج السيارات الفارهة بأسواق المنطقة و على رأسها السوق السعودية كأكبر اقتصاد في المنطقة، و نظرا لما تشكله السيارات الفارهة كانعكاس للمتميز المالي و الاجتماعي لمقتنيها فان الحرص على اقتناء سيارات متميزة تجمع عوامل الفخامة و الرفاهية والأداء العالي أصبح مركز اهتمام صفوة المجتمع من شخصيات عامة و رجال أعمال.