صلاح الصيادي
صلاح الصيادي




ياسر الرعيني
ياسر الرعيني
-A +A
أحمد الشميري (جدة)
ثمنت قيادات يمنية لـ«عكاظ» أمس دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لأشقائه في اليمن، مؤكدة أن خطابه في مجلس الشورى حدد طبيعة العلاقة بين الشعبين السعودي واليمني.

وقال وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني لـ«عكاظ»: «تلقينا باعتزاز كبير ما ورد في خطاب خادم الحرمين الشريفين في مجلس الشورى عن اليمن، ما يؤكد للشعب اليمني عمق العلاقة السعودية ــ اليمنية، والهم المشترك لشعبينا السعودي واليمني في الدفاع عن المملكة واليمن»، مضيفاً: «أكد الملك سلمان في خطابه على عمق رؤيته الإستراتيجية وثباتها تجاه اليمن، وتنص على أن أمن اليمن من أمن المملكة وأمن المملكة من أمن اليمن، ولن يستقر الحال في البلدين الشقيقين إلا بإنهاء الانقلاب والمد الصفوي في اليمن .


من جهته، أكد وزير الدولة اليمني صلاح الصيادي أن حرص الملك سلمان على أمن واستقرار اليمن نابع من إيمانه القوي بحق الشعب اليمني في العيش بسلام واستقرار، وقال: «خطاب الملك سلمان حدد موقف المملكة الواضح والصريح في التعامل مع الملف اليمني.

وأوضح نائب وزير النقل اليمني ناصر عباد شريف أن خطاب الملك سلمان جاء للتأكيد على أن الجهود التي تبذلها المملكة تهدف لدعم الشعب اليمني في فرض الأمن والاستقرار وتحقيق السلام.