-A +A
مريم الصغير (الرياض)


استقبل وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، اليوم (الاثنين)، ضيوف المهرجان المشاركين في فعاليات الدورة الحادية والثلاثين، وذلك بفندق الريتز كارلتون بالرياض.


وكان في استقباله لدى وصوله، نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري، وعدد من كبار المسؤولين في الحرس الوطني.

وفي بداية الاستقبال، رحب الأمير متعب بن عبدالله بضيوف المهرجان في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، وفي رحاب الحرس الوطني.

وقال وزير الحرس الوطني: "تشرفنا جميعاً بالرعاية الكريمة للمهرجان من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التي تعد دعماً وتشجيعاً للثقافة واهتماماً بالتراث، كما تشرفنا وسعدنا باستقباله لكم أنتم ضيوف المهرجان، والكلمة الضافية التي أكد فيها على أهمية مهرجان الجنادرية في الحفاظ على هويتنا العربية والإسلامية، وتراثنا وثقافتنا وأصالتنا، وأن ذلك من أوجب واجباتنا، وأن مكانة كل أمه تقاس بمقدار اعتزازها بقيمها وهويتها".

وأكد أن الملك المفدى محب للثقافة والفكر، وحريص على الالتقاء برجال الأدب والفكر والثقافة في جميع المناسبات.

وأضاف: "مهرجان الجنادرية يعتز بكم، وأنتم ركن من أركانه منذ انطلاقته في دورته الأولى وحتى الآن، ولا شك أن المفكرين والمثقفين والاُدباء ورجال الإعلام هم من يقودون الأمه ويشكلون الرأي العام، وأنتم تلقى عليكم مسؤولية كبيرة ومهمة، متمنياً لكم كل التوفيق وأن نلتقي في دورات قادمة".

حضر حفل الاستقبال، وكيل الحرس الوطني الدكتور علي بن عبدالرحمن العنقري، والمستشار بمكتب سمو وزير الحرس الوطني الفريق أول فيصل بن عبدالعزيز بن لبده، ورئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض، وأمراء الأفواج ورؤساء الهيئات وعدد من المسؤولين بالحرس الوطني من مدنيين وعسكريين ورجال الأدب والصحافة والإعلام.