-A +A
عبدالقادر فارس (غزة)، محمد المداح (واشنطن) الوكالات (عواصم)
سجلت بداية تقارب بين مواقف وزراء خارجية الدول الاعضاء في اللجنة الرباعية للشرق الاوسط، بعد ان ابدت واشنطن بعض الليونة ازاء تقديم مساعدات مباشرة الى الفلسطينيين خلال اجتماع عقد في نيويورك أمس.
وافاد مصدر دبلوماسي مقرب من المفاوضات "يبدو ان الولايات المتحدة تبدي ليونة ازاء آليات" يمكن ان توضع لتمكين المجتمع الدولي من ان يدفع مباشرة رواتب بعض الموظفين الفلسطينيين.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته ان واشنطن لن تشارك في آليات تضعها دول اخرى، الا انها "ستغض النظر" عنها.
واعلن مسؤول اميركي كبير ان بلاده ستقدم مواد طبية بقيمة عشرة ملايين دولار الى الفلسطينيين.
سوريا تستقبل فلسطينيين
بالمقابل دخل 244 لاجئا فلسطينيا هربوا من العراق أمس الاراضي السورية من خلال نقطة التنف الحدودية وبينهم نساء واطفال حيث كانوا تجمعوا منذ اسابيع هربا من اعمال العنف في العراق، ولم يسمح لهم الاردن بدخول اراضيه.
متفجرات من سيناء
إلى ذلك اعلن الجيش الاسرائيلي ان البحرية الاسرائيلية افشلت الاسبوع الماضي محاولة لتهريب متفجرات ونقلها الى قطاع غزة قبالة سواحل شبه جزيرة سيناء.
وافاد مصدر عسكري ان دورية للبحرية الاسرائيلية اعترضت في عرض البحر "سفينة مصرية خبئت فيها 550 كيلوغراما من مادة تي.ان.تي المتفجرة تفرغ حمولتها الى سفينتين فلسطينيتين".
بالمقابل و مع تجدد المواجهات المسلحة بين حركتي «فتح» و«حماس» اصيب تسعة فلسطينيين بجراح امس في مدينة غزة. وذكرت مصادر ان الجرحى هم خمسة اطفال وثلاثة اعضاء في فتح وواحد في حماس.