عقبت شركة المياه الوطنية على فيديو نشره مواطن على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر عدم نزول مياه من مصدر الشركة في خزان المنزل الأرضي، بينما العداد مستمر في احتساب الاستهلاك.
وأوضحت الشركة أنه تم التواصل مع المواطن القاطن في حي الربيع بالرياض من قبل الرئيس التنفيذي والمختصين في خدمة العملاء واستيضاح المشكلة، وأفيد بأنه سيتم توجيه الفرق الميدانية لفحص العداد، وفي حال وجود مشكلة تتطلب تغيير العداد فسيتم ذلك، مع تعديل مبلغ الفاتورة.
وأشارت إلى توجيه فرق الصيانة لمنزل العميل، واتضح بعد فحص العداد بحضور المواطن، أن العداد يعمل بشكل سليم، وتبين وجود وصلة مباشرة من العداد إلى الخزان العلوي، تجعله يعمل مع توقف وصول المياه للخزان الأرضي، وبعد إيقاف عوامل الخزان العلوي توقف عمل العداد عن الاحتساب، بما يوضح أن العداد يعمل وفق المياه الواصلة للخزان العلوي، الذي لم يكن ظاهرا بالمقطع لعدم علم العميل بذلك.
وأكدت الشركة أنها ترحب بأي نقد بنّاء يهدف لتحسين إجراءات قطاع توزيع المياه، مشيرة إلى أنها وضعت وثيقة تتضمن حقوق العميل، من خلال تمكينه من تقديم شكوى عبر القنوات الرسمية، من خلال فحص العداد، واتخاذ الإجراء اللازم، بما في ذلك استبدال العداد ومراجعة الفواتير السابقة وفق قراءة العداد الجديد.
وأوضحت الشركة أنه تم التواصل مع المواطن القاطن في حي الربيع بالرياض من قبل الرئيس التنفيذي والمختصين في خدمة العملاء واستيضاح المشكلة، وأفيد بأنه سيتم توجيه الفرق الميدانية لفحص العداد، وفي حال وجود مشكلة تتطلب تغيير العداد فسيتم ذلك، مع تعديل مبلغ الفاتورة.
وأشارت إلى توجيه فرق الصيانة لمنزل العميل، واتضح بعد فحص العداد بحضور المواطن، أن العداد يعمل بشكل سليم، وتبين وجود وصلة مباشرة من العداد إلى الخزان العلوي، تجعله يعمل مع توقف وصول المياه للخزان الأرضي، وبعد إيقاف عوامل الخزان العلوي توقف عمل العداد عن الاحتساب، بما يوضح أن العداد يعمل وفق المياه الواصلة للخزان العلوي، الذي لم يكن ظاهرا بالمقطع لعدم علم العميل بذلك.
وأكدت الشركة أنها ترحب بأي نقد بنّاء يهدف لتحسين إجراءات قطاع توزيع المياه، مشيرة إلى أنها وضعت وثيقة تتضمن حقوق العميل، من خلال تمكينه من تقديم شكوى عبر القنوات الرسمية، من خلال فحص العداد، واتخاذ الإجراء اللازم، بما في ذلك استبدال العداد ومراجعة الفواتير السابقة وفق قراءة العداد الجديد.