نالت وزارة الصحة جائزة الشارقة للاتصال الحكومي عن فئة أفضل حملة اتصال حكومي مع الجمهور، وذلك عن حملتها للتوعية الصحية بالسكري التي نفذتها تحت شعار «وقفه عند حده».
وتسلمت الصحة الجائزة خلال الحفل الذي أقيم أخيراً في الشارقة برعاية الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وتضمنت أهداف حملة الصحة تبيين خطورة مرض السكري للمجتمع والمساهمة بتقليل حالات الإصابة بالسكري، وذلك بالتثقيف بطرق الوقاية مع العمل على تقليل احتمالية حدوث المضاعفات للمصابين وذلك بتبيين أهمية الاستمرار على العلاج والمتابعات المستمرة مع الطبيب، كما استهدفت الحملة أفراد المجتمع الذين لا يتبعون نمط حياة صحيا، إضافة إلى المصابين بالسكري وذويهم.
وارتكزت الحملة على استراتيجية تم من خلالها تطبيق أفكار أكثر إبداعاً وتأثيراً حيث جرى استحداث شخصية (وحش السكري) وإظهاره بشكل مستفز مع استغلال الشخصية لتوجيه الرسائل التوعوية بطريقة عكسية، وإشراك الفئة المستهدفة بالتوعية في الحرب (ضد الوحش) collaboration strategy، وكذلك مكافأة المتميزين في الحرب customization strategy.
ووفقاً لتقييم الحملة، فقد كان رأي قرابة 60% ممن أجابوا على الاستبيان أن فكرة الفيديو ممتازة كما أجاب 65% أن فكرة الفيديو واضحة، وتفاوتت النسب بعدم وضوحها.
في حين حصل (تويتر) و(واتسأب) على أعلى وسيلة انتشار للفيديو بنسبة 36.4% و 28.9%، كما أقتنع 80% بضرورة ممارسة الرياضة لتغيير سلوكهم إلى سلوك صحي وبدأ بعضهم بالتغيير فعلاً.
وتسلمت الصحة الجائزة خلال الحفل الذي أقيم أخيراً في الشارقة برعاية الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وتضمنت أهداف حملة الصحة تبيين خطورة مرض السكري للمجتمع والمساهمة بتقليل حالات الإصابة بالسكري، وذلك بالتثقيف بطرق الوقاية مع العمل على تقليل احتمالية حدوث المضاعفات للمصابين وذلك بتبيين أهمية الاستمرار على العلاج والمتابعات المستمرة مع الطبيب، كما استهدفت الحملة أفراد المجتمع الذين لا يتبعون نمط حياة صحيا، إضافة إلى المصابين بالسكري وذويهم.
وارتكزت الحملة على استراتيجية تم من خلالها تطبيق أفكار أكثر إبداعاً وتأثيراً حيث جرى استحداث شخصية (وحش السكري) وإظهاره بشكل مستفز مع استغلال الشخصية لتوجيه الرسائل التوعوية بطريقة عكسية، وإشراك الفئة المستهدفة بالتوعية في الحرب (ضد الوحش) collaboration strategy، وكذلك مكافأة المتميزين في الحرب customization strategy.
ووفقاً لتقييم الحملة، فقد كان رأي قرابة 60% ممن أجابوا على الاستبيان أن فكرة الفيديو ممتازة كما أجاب 65% أن فكرة الفيديو واضحة، وتفاوتت النسب بعدم وضوحها.
في حين حصل (تويتر) و(واتسأب) على أعلى وسيلة انتشار للفيديو بنسبة 36.4% و 28.9%، كما أقتنع 80% بضرورة ممارسة الرياضة لتغيير سلوكهم إلى سلوك صحي وبدأ بعضهم بالتغيير فعلاً.