arwa_almohanna@
شخص الفنان علي إبراهيم إشكالية المنتج للمسرح السعودي بأنها «ربحية دون معايير فنية، وأهداف تخدم الثقافة»، ما جعل المسرح يتأخر كثيراً في المملكة مقارنة بالدول العربية الأخرى، فيما يرى الممثل والمخرج نايف خلف وجود ارتباط المنتج للعمل المسرحي بالمؤسسة الثقافية، لكنّ «أغلب الممولين هم رجال أعمال لا علاقة لهم بالمسرح».
بينما الكاتب المسرحي أحمد السروي يؤكد أن المسرح ودوره الثقافي في النشاطات المسرحية أساسياً لا تكميلياً، موضحا أن الدور يجب أن يكون مؤسسيا ومنهجياً وإستراتيجياً ودون هذا المسار الاستشرافي لن يكون لدينا مسرح مدرسي حقيقي وحتى وإن تم تنفيذ بعض الفعاليات والمهرجات المسرحية. فيما تحدث الكاتب المسرحي محمد السحيمي في ورقته عن أهمية المسرح ودوره في تعليم الناشئة وتطوير الحس الفني والفكري لديه.
شخص الفنان علي إبراهيم إشكالية المنتج للمسرح السعودي بأنها «ربحية دون معايير فنية، وأهداف تخدم الثقافة»، ما جعل المسرح يتأخر كثيراً في المملكة مقارنة بالدول العربية الأخرى، فيما يرى الممثل والمخرج نايف خلف وجود ارتباط المنتج للعمل المسرحي بالمؤسسة الثقافية، لكنّ «أغلب الممولين هم رجال أعمال لا علاقة لهم بالمسرح».
بينما الكاتب المسرحي أحمد السروي يؤكد أن المسرح ودوره الثقافي في النشاطات المسرحية أساسياً لا تكميلياً، موضحا أن الدور يجب أن يكون مؤسسيا ومنهجياً وإستراتيجياً ودون هذا المسار الاستشرافي لن يكون لدينا مسرح مدرسي حقيقي وحتى وإن تم تنفيذ بعض الفعاليات والمهرجات المسرحية. فيما تحدث الكاتب المسرحي محمد السحيمي في ورقته عن أهمية المسرح ودوره في تعليم الناشئة وتطوير الحس الفني والفكري لديه.