-A +A
أمل السعيد (الرياض)
amal222424@

منعت الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض بيع الدخان في 1612 محلاً تجارياً تقل مساحتها عن 100 متر، وذلك ضمن حملتها لرفع مستوى تطبيق الاشتراطات على الدخان ومشتقات التبغ ومشروبات الطاقة في المحلات التجارية والأسواق المركزية.


وأوضح المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري، أن الحملة بدأت من خلال قيام فريق متخصص بمسح شامل للمنشآت وتقييمها، وتوقيع أصحابها على تعهدات وتشمل تطبيق لائحة التموينات والأسواق، وآلية بيع الدخان ومشروبات الطاقة وفقاً للإستراتيجية المعدة لذلك، حيث تم زيارة وإشعار نحو 3 آلاف منشأة، على أن يتم في الشهر القادم تطبيق المرحلة الثانية والتي سيتم خلالها فرض العقوبات بحق المخالفين للوائح والأنظمة.

ولفت إلى أن الفريق المعني بالحملة زار 2112 محلاً تجارياً، و397 سوقا مركزية في نطاق 11 بلدية فرعية في العاصمة، تم خلالها منع 1612 محلا (بقالة) من بيع الدخان، ويجري حاليا استكمال الزيارات الميدانية والمسحية للمنشآت الواقعة في نطاق 16 بلدية أخرى.

ودعا أصحاب المحلات التجارية والتموينات والأسواق الكبرى، إلى الالتزام بالاشتراطات المنظمة لهذه السلع، مؤكدا عدم التساهل مع أي مخالف، حيث ستطبق كافة العقوبات بكل شدة وصرامة.