السفير الخريجي ووزير الداخلية التركي صويلو يتبادلان الهدايا التذكارية. (عكاظ)
السفير الخريجي ووزير الداخلية التركي صويلو يتبادلان الهدايا التذكارية. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (أنقرة) okaz_online@
استقبل وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، في مكتبه بمقر الوزارة في أنقرة، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، وجرى تبادل الأحاديث الودية بين الجانبين، مشددين على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين في المجالات الأمنية.

وأكد السفير الخريجي للوزير صويلو حرص قيادة المملكة على تقوية التعاون وتبادل المعلومات والخبرات مع تركيا في مختلف الملفات الأمنية التي تتعلق بمواضيع الإرهاب والجرائم المنظمة وتهريب المخدرات، وغيرها، فيما شكر صويلو السفير الخريجي على الزيارة، معرباً عن سروره لما وصل إليه مستوى التعاون بين الدولتين الشقيقتين في الجانب الأمني والسياسي.


من جهة ثانية، استقبل وزير الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية التركي فاروق تشيليك، في مكتبه بالوزارة في أنقرة، السفير وليد الخريجي. وأكد الجانبان خلال اللقاء أهمية استمرار تطوير التعاون القائم بين المملكة وتركيا في مجال الزراعة والثروة الحيوانية وتسهيل سبل تصدير واستيراد منتجات هذا القطاع الحيوي بين البلدين.

إلى ذلك، لبّى السفير الخريجي دعوة وزير التنمية التركي لطفي علوان له لحضور حفلة العشاء المُعدة للاحتفاء بوفود اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (كومسيك)، الذين قدموا إلى تركيا في إطار اجتماعاتهم التنسيقية المقررة من قبل المنظمة.