انتهت إدارة الفحص الدوري من تجهيز قسم لها في موقع المزاد الدولي للسيارات بالرياض، وستباشر عملها الأسبوع القادم. اكد ذلك الدكتور خالد الدغيثر مدير عام شركة الرياض للتعمير وقال: إن إدارة الفحص الدوري انتهت من تجهيز قسم لها في المزاد. وأضاف: إن هذه الخدمة هي ضمن باقة خدمات تسعى إدارة المزاد من خلالها إلى خدمة العميل وتشمل المرور والخدمة البنكية وخدمة التأمين ونقل السيارات و التقسيط، وتتوافر هذه الخدمات من خلال شركات متواجدة في المزاد، سعياً إلى ترجمة شعار الشركة وهو : (تطور مجتمعنا يجمعنا). وعن مدى استيعاب المجتمع لهذه الثقافة، قال: المزاد الدولي للسيارات بالرياض حدث جديد على المجتمع السعودي، إلا أنه استوعب هذه الثقافة وتفاعل معها في وقت قياسي.
وأكد أن العمل في المزاد هو حالة متجددة تتطور مع تطور وفهم المجتمع لهذه الخدمة، وكما لوحظ هذا التغير المطرد اليوم وفي السابق، سيلاحظ كذلك مستقبلاً ليواكب التطور المتوقع بين مقدم الخدمة والمستهلك.
وعن تقييمه للتجربة خلال الفترة التي مضت من عمر المزاد، أشار د.الدغيثر إلى أن التجربة جديدة، وقد وضعنا في خططنا فترة زمنية لترسيخ مفهوم المزاد وثقافته والغاية من وجوده في أذهان المجتمع، ومثال على ذلك، عدد المسارات التي تعمل في المزاد، فقد كان التصور أننا لن نستطيع تشغيل أكثر من مسارين حتى انتهاء السنة الأولى، والآن وفي فترة ستة أشهر استطعنا تشغيل خمسة مسارات، كما أن حجم المبيعات من السيارات قد وصل إلى الرقم العالمي، وهذا إنجاز بحد ذاته.
وأكد أن العمل في المزاد هو حالة متجددة تتطور مع تطور وفهم المجتمع لهذه الخدمة، وكما لوحظ هذا التغير المطرد اليوم وفي السابق، سيلاحظ كذلك مستقبلاً ليواكب التطور المتوقع بين مقدم الخدمة والمستهلك.
وعن تقييمه للتجربة خلال الفترة التي مضت من عمر المزاد، أشار د.الدغيثر إلى أن التجربة جديدة، وقد وضعنا في خططنا فترة زمنية لترسيخ مفهوم المزاد وثقافته والغاية من وجوده في أذهان المجتمع، ومثال على ذلك، عدد المسارات التي تعمل في المزاد، فقد كان التصور أننا لن نستطيع تشغيل أكثر من مسارين حتى انتهاء السنة الأولى، والآن وفي فترة ستة أشهر استطعنا تشغيل خمسة مسارات، كما أن حجم المبيعات من السيارات قد وصل إلى الرقم العالمي، وهذا إنجاز بحد ذاته.