تبنى المركز الإقليمي للجودة التابع لمنظمة اليونسكو سلسلة من ورش العمل لاستعراض قضايا جودة التعليم في الوطن العربي، واضطلع المركز بتقديم الأفكار الخلاقة بعد تطويرها لصناع القرار لتحسين الجودة من خلال تحسين وتطوير جودة العملية التعليمية بشكل عام، ومعرفة تطلعات الطلبة في البيئة المدرسية والاستفادة منها لتعظيم دور المدرسة وتميز مخرجاتها، وتطوير المنهجيات الإستراتيجية في نظم الإدارة التعليمية، وتشجيع الطلبة في المشاركة لإحداث التغيير وصناعة الفرق في الواقع المدرسي والتعليمي، وتوظيف نتائج المسابقة بتوصيات ومقترحات لصناع القرار، وتطوير أفكار ورؤى غير تقليدية حول تحسين جودة التعليم في المدارس لتتسق مع معطيات العصر الحديث وأدواته، وتشجيع الطلبة على الكتابة الإبداعية والخيال وتنمية روح المنافسة وبث روح المساواة في المشاركة والتغيير. واعتمد المركز آلية تحليل الإستراتيجيات التعليمية لمحاولة تحديد أولويات الدول العربية عن طريق تحليل 56 تقريراً لإستراتيجيات وزارات التعليم في الدول العربية الممثلة في المركز منها المغرب، الأردن، الإمارات العربية المتحدة، ومصر، إضافة إلى المملكة بصفتها الدولة المستضيفة. وخصصت اليونسكو فرق عمل للتأكد من توافق إستراتيجية المركز مع أهداف وإستراتيجية اليونسكو، عبر إجراء دراسة تحليلية تفصيلية لثلاثة تقارير دولية تعتمد على الخطة الإستراتيجية للتعليم (2014-2021)، ومسودة اليونسكو الخاصة بجدول أعمال التعليم ما بعد 2015، وبيان مؤتمر شرم الشيخ الإقليمي للدول العربية حول التعليم ما بعد 2015.
يشار الى أن المركز الإقليمي لجودة التعليم تأسس في الرياض في 25 أكتوبر 2014 وترعاه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بموجب الاتفاقية المبرمة بين المملكة وبين المنظمة.
يشار الى أن المركز الإقليمي لجودة التعليم تأسس في الرياض في 25 أكتوبر 2014 وترعاه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بموجب الاتفاقية المبرمة بين المملكة وبين المنظمة.