أطلقت وزارة التعليم أول برنامج تدريبي لبناء معايير التعلم المبكر النمائية لمرحلة الحضانات، من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية بالتعاون مع بيت الجمعية الوطنية الأمريكية لتعليم الأطفال الصغار، ضمن إحدى المبادرات الرئيسة التي تعمل عليها الوزارة خلال السنوات الثلاث القادمة.
ويعد البرنامج التدريبي أحد الأنشطة الرئيسة لمشروع بناء معايير التعلم المبكر لمرحلة الحضانة، وهو مشروع نوعي يهدف إلى بناء مجموعة من المعايير والمؤشرات التي توضح ما يجب أن يتعلمه الطفل، ويكون قادراً على فعله في كل مرحلة من مراحلة العمرية، وهو امتداد لمعايير التعلم المبكر النمائية لمرحلة رياض الأطفال، التي تم تدشينها في عام 2015. وسيتم بناء دليل تطبيقي للمعايير النمائية الخاصة بمرحلة الحضانة، لدعم منسوبات الحضانات في كيفية تطبيق المعايير في بيئة تعلم ورعاية الطفل. وقد صمم البرنامج التدريبي لبناء القدرات المؤسسية لقيادات رياض الأطفال في وزارة التعليم، وتم ترشيح 10 من القيادات المتخصصات في الوزارة للعمل على بناء المعايير، وسيتم تنفيذ البرنامج خلال أربعة أيام تدريبية تتخللها العديد من الأنشطة والتطبيقات. كما سيتم على هامش البرنامج عقد العديد من اللقاءات الفردية ومجموعات التركيز مع شرائح مجتمعية تقدم خدمات لطفل الحضانة؛ كالوزارات والمؤسسات الخيرية والأسر وقيادات من شركات تطوير.
ويعد البرنامج التدريبي أحد الأنشطة الرئيسة لمشروع بناء معايير التعلم المبكر لمرحلة الحضانة، وهو مشروع نوعي يهدف إلى بناء مجموعة من المعايير والمؤشرات التي توضح ما يجب أن يتعلمه الطفل، ويكون قادراً على فعله في كل مرحلة من مراحلة العمرية، وهو امتداد لمعايير التعلم المبكر النمائية لمرحلة رياض الأطفال، التي تم تدشينها في عام 2015. وسيتم بناء دليل تطبيقي للمعايير النمائية الخاصة بمرحلة الحضانة، لدعم منسوبات الحضانات في كيفية تطبيق المعايير في بيئة تعلم ورعاية الطفل. وقد صمم البرنامج التدريبي لبناء القدرات المؤسسية لقيادات رياض الأطفال في وزارة التعليم، وتم ترشيح 10 من القيادات المتخصصات في الوزارة للعمل على بناء المعايير، وسيتم تنفيذ البرنامج خلال أربعة أيام تدريبية تتخللها العديد من الأنشطة والتطبيقات. كما سيتم على هامش البرنامج عقد العديد من اللقاءات الفردية ومجموعات التركيز مع شرائح مجتمعية تقدم خدمات لطفل الحضانة؛ كالوزارات والمؤسسات الخيرية والأسر وقيادات من شركات تطوير.