-A +A
محمد عضيب(الدمام)، عبدالهادي السماعيل(الاحساء)
كشفت الامطار الغزيرة التي هطلت بالمنطقة الشرقية امس الاول (السبت) عيوب تصاميم العديد من الشوارع التي تحولت الى بحيرات وتعطلت حركة السير فيها.
وتراكمت مياه الامطار في شوارع وساحات مختلف الاحياء.. وكانت أحياء الراكة والجسد وبدر الاكثر تضرراً.

وتحاشى قائدو السيارات المرور عبر الانفاق خاصة نفق الدمام فيما استنفرت امانة المنطقة والبلديات التابعة لها طاقاتها وامكانياتها لشفط المياه المتراكمة حتى لا تصبح مرتعاً خصباً لتكاثر البعوض والحشرات الاخرى.
وكان الارتباك في حركة السير واضحاً بشكل كبير بشوارع محافظة الاحساء التي حاصرت فيها مياه الامطار العديد من المنازل وتسربت الى داخل بعضها مما اضطر سكانها الى اخراج الاثاث منها.
تأخر الموظفين
وتزاحمت السيارات عند تقاطعات الطرق مما تسبب في تأخر وصول الموظفين الى مطار عملهم والطلاب والطالبات لمدارسهم وشهدت كلية المعلمين التي يقع مقرها على طريق قطر غياب عدد كبير من طلابها امس الاول.وتحولت الشوارع الى برك ومستنقعات رغم انه لم يمض على سفلتة بعضها سوى اشهر قليلة مما يكشف عيوب التصميم.
مدير العلاقات العامة بأمانة المنطقة حسين البلوشي اشار الى ان من بين 187 مشروعاً معتمدة للامانة والبلديات التابعة لها في الميزانية الجديدة مشاريع لتصريف مياه الامطار وتخفيض منسوب المياه الجوفية بالدمام والخبر اضافة الى انشاء جسور وانفاق وتقاطعات.