-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة) okaz_online@
عقد عمداء كليات التربية بالجامعات السعودية أمس (الأربعاء) اجتماعا مغلقا لبحث توصيات لقائهم الثامن الذي نظمته جامعة طيبة.

واختتم المؤتمر أعماله أمس بورشتي عمل تناولتا تطوير المسار التعليمي اقتصاديا واجتماعيا، وزيادة كفاءة المعلمين وتطوير مناهج التعليم.


وتناولت الورشة الأولى توجهات وزارة التعليم لتطوير إعداد المعلم، قدمها وكيل الوزارة الدكتور نياف الجابري، متطرقا إلى واقع تقويم عضو هيئة التدريس، والمشكلات والمعوقات التي تواجه ذلك.

فيما استعرض المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني محمد المقبل، في الورشة الثانية، التطوير المهني القائم على المدرسة، مؤكدا أن المعلم يعتبر النواة الأساسية في إستراتيجية التطور المهني للمدارس، مبينا أن برنامج التطوير المهني يستند إلى مبدأ التدريب في الموقع، إذ يسمح للمعلم بالدراسة في الوقت المناسب وتطبيق ما يتعلمه مباشرة.