أطفال سوريون يتلقون العلاج ،عقب إصابتهم في قصف للنظام على بلدة بالغوطة الشرقية  أمس الأول. (أ ف ب)
أطفال سوريون يتلقون العلاج ،عقب إصابتهم في قصف للنظام على بلدة بالغوطة الشرقية أمس الأول. (أ ف ب)
-A +A
رويترز (عمّان)
قال مسؤولون من المعارضة السورية المسلحة إن قائدا عسكريا رفيعا في قوات سورية الديموقراطية فر إلى تركيا أمس (الأربعاء) في أول انشقاق من نوعه في صفوف القوات التي تدعمها الولايات المتحدة وتعد من أبرز القوى التي تقاتل تنظيم «داعش».

وأضافوا أن العميد طلال سلو سلم نفسه عند الفجر للجيش السوري الحر، المناوئ لقوات سورية الديموقراطية، قرب مدينة جرابلس في شمال سورية، إذ نقل بعدها إلى تركيا التي تساند بعض الجماعات المنضوية تحت لواء الجيش الحر في تلك المنطقة.


ولم يعط المسؤولون سببا للخطوة التي أقدم عليها سلو الذي كان المتحدث باسم قوات سورية الديموقراطية، لكنها تأتي بعد أشهر من تنامي سخط واستياء بعض العشائر العربية التي تعمل مع قوات سورية الديموقراطية، وهي تحالف من قوى كردية وعربية تهيمن عليه وحدات حماية الشعب الكردية.

من جهة ثانية، عبر زعماء أكراد سوريون أمس، عن دعمهم لدور أطول أمدا للقوات الأمريكية في سورية عقب هزيمة تنظيم «داعش» وذلك بعد أن لمحت الولايات المتحدة إلى أنها لن تنسحب قبل إحراز تقدم نحو إيجاد حل سياسي.

ورحب حزب الاتحاد الديموقراطي أكبر الأحزاب الكردية السورية بدور أطول أمدا للولايات المتحدة في سورية. وقال إنه ينبغي أن يستمر الوجود الأمريكي في سورية حتى يتم التوصل لحل سياسي للأزمة.

في غضون ذلك، ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن وزارة الدفاع أن ست قاذفات روسية بعيدة المدى قصفت أهدافا لتنظيم «داعش»، قرب مدينة البوكمال في محافظة دير الزور السورية.

وقالت الوكالة إن القاذفات من الطراز توبوليف-22إم3 انطلقت من روسيا وحلقت فوق إيران والعراق لتنفيذ الضربة، مضيفة أن الطائرات قصفت بنجاح مستودعات إمدادات ومتشددين ومركبات مدرعة.