رصد مشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين من خدمات الأجهزة الحكومية في المنطقة الشرقية آراء أكثر من 500 مستفيد ومستفيدة من مستوى الخدمات التي تقدمها إمارة المنطقة الشرقية، وذلك خلال مشاركتهم في المسح الميداني الذي أجراه باحثون سعوديون، منهم باحثتان من إمارة المنطقة، كمرحلة مهمة للقياس الذاتي، إذ أجرى الباحثون على مدى 3 أسابيع مقابلات ميدانية باختيار الأشخاص بشكل عشوائي وتعبئة الاستبانات آلياً عبر أجهزة لوحية (آيباد) في ظرف لا يتجاوز أكثر من 8 دقائق لكل مستفيد.
وأكد رئيس اللجنة العليا للمشروع الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي قيام المشروع في المراحل السابقة بقياس رضا المستفيدين من خدمات ١٠٥ أجهزة حكومية في مختلف مدن ومحافظات الشرقية، سواء من الخدمات العامة أو المباشرة، معتبراً في ذات الوقت قرار أمير المنطقة بالموافقة على المشروع خير شاهد على مواصلة مسيرة التطوير وتحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030، التي تترجمها تطلعات الحكومة في تلمس احتياجات المستفيدين الخدمية بالتركيز على رفع مستوى الرضا لدى المواطن والمقيم للحصول على الخدمات الحكومية بسرعة ودقة وكفاءة عالية.
من جهته، أشار مساعد المدير التنفيذي للمشروع سعد القحطاني إلى أن استبانة قياس رضا المستفيدين من خدمات إمارة المنطقة الشرقية تتضمن 6 محاور رئيسية مشتملة في طياتها على 36 سؤالا.
وأكد رئيس اللجنة العليا للمشروع الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي قيام المشروع في المراحل السابقة بقياس رضا المستفيدين من خدمات ١٠٥ أجهزة حكومية في مختلف مدن ومحافظات الشرقية، سواء من الخدمات العامة أو المباشرة، معتبراً في ذات الوقت قرار أمير المنطقة بالموافقة على المشروع خير شاهد على مواصلة مسيرة التطوير وتحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030، التي تترجمها تطلعات الحكومة في تلمس احتياجات المستفيدين الخدمية بالتركيز على رفع مستوى الرضا لدى المواطن والمقيم للحصول على الخدمات الحكومية بسرعة ودقة وكفاءة عالية.
من جهته، أشار مساعد المدير التنفيذي للمشروع سعد القحطاني إلى أن استبانة قياس رضا المستفيدين من خدمات إمارة المنطقة الشرقية تتضمن 6 محاور رئيسية مشتملة في طياتها على 36 سؤالا.