أسعار صندوق الروبيان ارتفع إلى 1300 ريال. (عكاظ)
أسعار صندوق الروبيان ارتفع إلى 1300 ريال. (عكاظ)
-A +A
محمد العبدالله ( الدمام ) mod1111222@
وصف صيادو الشرقية موسم الربيان الحالي بالجيد، مشيرين إلى أن الموسم الذي يشارف على الانتهاء «فبراير القادم» يعد من المواسم الجيدة، لتماسك الأسعار منذ بداية الموسم «أغسطس الماضي» حتى الآن، بفعل قوة الرياح التي أدت لتقليص الصيد وتراجع المعروض بالسوق.

وقال الصياد حسين الحجيري إن الموسم الحالي ساهم باستمرارية كثير من المراكب في ممارسة صيد الروبيان، مشيرا إلى أن المراكب التي تحولت باتجاه صيد الأسماك ليست كبيرة، مستبعدا ارتفاع عدد المراكب خلال الأيام القادمة، لاستمرارها في صيد الروبيان حتى مطلع فبراير القادم.


وبين أن الأسعار الحالية للروبيان تغطي تكلفة الرحلة الواحدة، مشيرا إلى أن الأحجام الحالية تغلب عليها الأحجام الكبيرة والمتوسطة، فيما اختفت تماما الأحجام الصغيرة من السوق.

وأوضح الصياد عيسى الصيويت أن حصيلة المركب الواحد تتراوح بين 150 – 200 كيلو غرام يوميا، واصفا تلك الكمية بالجيدة مع اقتراب نهاية الموسم. فيما أوضح البائع محمد المحيشي أن أسعار الروبيان سجلت خلال تعاملات الأسبوع الحالي زيادة تقارب 20%، ليرتفع سعر الصندوق (زنة 32 كيلو) إلى 1300 ريال مقارنة بـ1100 ريال في الأسبوع الماضي، مرجعا ذلك إلى تقلبات الأجواء المناخية، فالرياح التي سيطرت على المنطقة الشرقية خلال الأيام الماضية، انعكست على قدرة المراكب على ممارسة الصيد، وبالتالي تراجع المعروض بالسوق.