-A +A
«عكاظ» (القاهرة) okaz_online@
أكد رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية ومصر، والشعبين الشقيقين، وما تتسم به من طابع إستراتيجي. وأعرب عن تطلع مصر لمواصلة تطوير آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بما يسهم في تدعيم التضامن وتعزيز العمل العربي المشترك، لاسيما في ضوء دقة المرحلة التي يمر بها الوطن العربي والتحديات المختلفة التي تواجه المنطقة.

جاء ذلك لدى استقباله في مقر الرئاسة المصرية بالقاهرة اليوم (السبت) وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد الذي يزور مصر حاليا.


ونقل وزير الدولة عضو مجلس الوزراء للرئيس المصري تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، فيما حمله الرئيس السيسي نقل تحياته لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

وأكد الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، خلال اللقاء قوة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، مشيرا إلى حرص المملكة على تعزيز مختلف أطر التعاون الثنائي على الأصعدة كافة، فضلا عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف مع مصر إزاء القضايا الإقليمية المختلفة، وسُبل التصدي للتحديات التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية، بما يحقق مصالح شعوبها.

حضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان.