توصلت اللجنة العليا لمشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين من خدمات الأجهزة الحكومية في الشرقية أخيراً، إلى 6 محاور رئيسية تضمنتها استبانة قياس رضا المستفيدين اشتملت في طياتها على 36 سؤالا بعد أن رصد خلالها الباحثون في المسح الميداني على مدى 3 أسابيع آراء أكثر من 500 مستفيد ومستفيدة بإجراء المقابلات بشكل عشوائي وتعبئة الاستبانات آلياً في ظرف لا يتجاوز أكثر من 8 دقائق لكل مستفيد، تمثلت بداية في قياس: محور البيئة الخارجية والداخلية، إضافة إلى إجراءات الحصول على الخدمة، كذلك أداء وسلوك الموظفين، فضلاً عن محور الوقت المستغرق للحصول على الخدمة، وصولاً للعناية بالمستفيدين والتواصل معهم.
وبمناسبة الانتهاء من إصدار تقرير قياس رضا المستفيدين من خدمات إمارة المنطقة، استعرض رئيس اللجنة الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي، التوصيات التي جاءت بالتقرير في مقدمتها العمل على تشكيل فريق عمل استشاري للمشروع مع المختصين في الإدارات المعنية لدراسة النتائج وتطبيق توصيات الدراسة مع التركيز على فرص التحسين ونقاط القوة، إضافة إلى التوصية بتخصيص مواقف لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بالقرب من مدخل الإمارة الرئيس، فضلاً عن إيجاد حلول لتوسعة مواقف المستفيدين، كذلك تطوير إجراءات العمل وتقليل الوقت المستغرق لإنجاز معاملات المستفيدين، وصولاً إلى تطوير قسم الاستعلامات لخدمة المستفيدين وتوجيههم.
وبمناسبة الانتهاء من إصدار تقرير قياس رضا المستفيدين من خدمات إمارة المنطقة، استعرض رئيس اللجنة الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي، التوصيات التي جاءت بالتقرير في مقدمتها العمل على تشكيل فريق عمل استشاري للمشروع مع المختصين في الإدارات المعنية لدراسة النتائج وتطبيق توصيات الدراسة مع التركيز على فرص التحسين ونقاط القوة، إضافة إلى التوصية بتخصيص مواقف لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بالقرب من مدخل الإمارة الرئيس، فضلاً عن إيجاد حلول لتوسعة مواقف المستفيدين، كذلك تطوير إجراءات العمل وتقليل الوقت المستغرق لإنجاز معاملات المستفيدين، وصولاً إلى تطوير قسم الاستعلامات لخدمة المستفيدين وتوجيههم.