منتجع الفرسان الذي افتتحه ولي العهد والسيسي أمس الأول.
منتجع الفرسان الذي افتتحه ولي العهد والسيسي أمس الأول.
-A +A
«عكاظ» (القاهرة) Okaz_online@
خلال زيارته لمدينة الإسماعيلية شرق مصر وتفقده مشروعات محور إقليم قناة السويس وأنفاق القناة أمس الأول (الاثنين) افتتح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي منتجع وفندق الفرسان.

ويعد منتجع الفرسان أحد أكبر المشاريع القومية المصرية في منطقة شرق القناة، وقد أقيم على مساحة 38 فدانا بمدينة الإسماعيلية، ويطل على قناتي السويس القديمة والحديثة، وبه مراس عالمية وملحقات تجارية وتسويقية، ويبعد أمتارا قليلة عن مقر استراحة جزيرة الفرسان الرئاسية.


كما يتكون المنتجع الضخم من فندق 5 نجوم و307 وحدات فندقية، ومركز تجاري من 100 وحدة تجارية متعددة الاستخدامات على مساحة 5 أفدنة، إضافة إلى نادٍ اجتماعي وثقافي ورياضي.

وعن أحد أبرز المشاريع التي سيستفيد منها أبناء مدن القناة وسيناء، والشركات الاستثمارية العاملة في محور تنمية قناة السويس، محافظ الإسماعيلية قال اللواء ياسين طاهر، إن المنتجع ساهم في تغيير ملامح المحافظة سياحيا واقتصاديا، حيث سيساهم في تحويلها إلى عاصمة للمؤتمرات العالمية، ونقطة جذب للسياحة العالمية لما يتمتع به من موقع متميز وفريد على قناتي السويس، فضلا عن تصميمه المعماري والبيئي الجاذب.