772162
772162
-A +A
ترجمة: حسن باسويد (جدة)baswaid@
أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن الدين الإسلامي قد «اختُطف»، مشدداً على أن الجماعات المتطرفة كـ«الإخوان المسلمين» و«القاعدة» و«داعش» شوهوا الدين.

وانتقد ولي العهد الاتفاق النووي الإيراني، خلال مقابلة مع «نيويورك تايمز» الأمريكية أمس الأول (الإثنين) ونشرته الصحيفة أمس (الثلاثاء)، لافتة إلى أن الاتفاق سيؤخر حصول طهران على الأسلحة النووية، ولكن لن يمنعها من ذلك.


وشبه الأمير محمد بن سلمان مشاهدة وانتظار النظام الإيراني وهم يحصلون على القنبلة النووية بـ«انتظار وصول رصاصة إلى رأسك، لذلك عليك التحرك بدءاً من اليوم».

واعتبرت (نيويورك تايمز) زيارة الأمير محمد بن سلمان لمدن أمريكية «تعزيزاً للشراكة بين الرياض وواشنطن، وجذب الاستثمارات إلى المملكة»، مشيرة إلى أن ولي العهد تحدث عن خططه الإصلاحية لمحرري «نيويورك تايمز» ووجهات نظر الرياض حول صراعات المملكة مع إيران وقطر والحرب في اليمن.

وقال الأمير محمد بن سلمان إن إيران تسعى لامتلاك أسلحة نووية حتى يتسنى لها التصرف بحرية في الشرق الأوسط دون خوف من العقاب.

وأكد أن السعوديين يعرفون هدف النظام الإيراني، مضيفاً «إذا كان لديهم سلاح نووي، فهو بمثابة درع للسماح لهم بفعل ما يريدون في الشرق الأوسط».

وشدد على وجوب استبدال الاتفاق النووي الحالي بآخر يضمن عدم حصول طهران على السلاح النووي، والتصدي لأنشطة إيران الأخرى في الشرق الأوسط.

وعن ميليشيات إيران في اليمن، أشار ولي العهد إلى أن ميليشيات الحوثي أضحت معزولة سياسياً بشكل متزايد، مستنكراً في الوقت ذاته إطلاق الميليشيا الإرهابية 7 صواريخ على السعودية من اليمن.

ووصف محاولة الحوثي للاعتداء على المملكة بـ«المحاولة الأخيرة التي لا تظهر سوى أنهم ضعفاء». وجدد ولي العهد موقف المملكة الرامي لإنهاء الصراع في اليمن عبر عملية سياسية.

الاتفاق النووي

يؤخر حصول إيران على

«السلاح» ولا يمنعها

ميليشيات الحوثي أضحت معزولة سياسياً بشكل متزايد