الأمير جلوي يدشن المشاريع الصحية.
الأمير جلوي يدشن المشاريع الصحية.
-A +A
أحمد فراج (نجران) ahmadfarraj522@
اعتبر أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز، المشاريع التنموية المدشنة والتي أسست أخيراً في المنطقة، دليلا على سعي الدولة لتحقيق تنمية شاملة، تستوجب مضاعفة الجهد، وبذل المزيد من العطاء لمواكبتها، مشيراً إلى زيادة حجم الاستشراف لمستقبل الوطن في ظل الطموحات السامية للقيادة السخية لصناعة مستقبل متفرد، يهنأ فيه المواطن بحياة كريمة فارهة، بتفاعلنا وعزمنا لتحقيق رؤية ٢٠٣٠.

جاء ذلك إثر تدشينه وتأسيسه أمس عدداً من المشاريع الصحية التطويرية في مستشفيي الملك خالد بنجران وشرورة العام تقدر تكلفتها الإجمالية بـ200 مليون ريال، تضمنت مركز العيون الذي يشمل ١٤عيادة تخصصية وغرفا للعمليات والليزر، والمختبر الآلي، ووحدة الحروق، نظام الرش الآلي لمكافحة الحريق، تطوير البنية التحتية، مبنى إدارة الموارد البشرية، ومركز التدريب ومعمل المحاكاة، كما وضع حجر الأساس لمشروع تطوير مركز الطوارئ والإصابات بمستشفيي الملك خالد وشرورة.


من جانبه، أكد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة نجران خالد بن عايض العسيري، أن تنفيذ مشروع تطوير البنية التحتية بمستشفى الملك خالد يهدف إلى تحقيق معايير الجودة والمتطلبات لرفع كفاءة الأداء، مشيراً إلى أن المشاريع التطويرية الجديدة ستسهم في تقديم الخدمات للمرضى والمراجعين بجودة عالية دون عناء السفر لخارج المنطقة بحثاً عن العلاج، وستحدث نقلة نوعية للخدمات الصحية في المنطقة تماشياً مع البرنامج الوطني للتحول ورؤية ٢٠٣٠.

من جهة ثانية، وجّه أمير منطقة نجران، بتعزيز التنسيق بين إدارة المرور والجهات المعنية في أمانة المنطقة وفرع وزارة النقل، لتكثيف سبل السلامة ومعالجة بعض أسباب الحوادث المرورية.

جاء ذلك أثناء استعراضه في مكتبه بديوان الإمارة أمس (الإثنين) خطة إدارة مرور المنطقة لشهر رمضان المبارك، التي قدمها مدير الإدارة العقيد مناحي بن شجاع السبيعي، بحضور مدير شرطة المنطقة اللواء صالح بن علي الجلعود.

واطلع أمير نجران خلال اللقاء على تقرير إحصائي عن أنشطة وأعمال إدارة المرور خلال فترة الاختبارات، وحجم الحوادث والمخالفات المرورية التي سجلت تراجعًا عما تم تسجيله في الفترة ذاتها من العام الماضي، كما ناقش الجهود التوعوية التي بذلتها الإدارة تفاعلاً مع أسبوع المرور العربي.