-A +A
خطف الفتح صدارة أندية الدرجة الأولى وصعد هجر إلى الوصافة وسقط أبها إلى الثالث وتراجع الرياض إلى الرابع ولعبة الكراسي مستمرة وذلك بنهاية الجولة الثالثة عشرة والدور الأول من دوري الدرجة الأولى والتي شهدت سبع مباريات انتهت خمس منها بالفوز و حضر التعادل في مواجهتان وشهدت الجولة تسجيل (18)هدفاً وكانت أحداثها على النحو التالي:
صحوة الفتح

واصل الفتح صحوته وتقدمه وخطف صدارة الدوري بعد أن تغلب على مضيفه الجبلين 2 / 0 ليرفع رصيده إلى ( 21 ) نقطة متقدماً إلى المركز الأول فيما تجمد رصيد الجبلين على (15)نقطة متراجعاً إلى المركز الثاني عشر متأخراً عن التعاون بفارق الأهداف.
التعاون يسقط أبها
وسقط أبها إلى المركز الثالث عقب خسارته من مضيفه التعاون 2 / 4 ليتجمد رصيده على ( 20 ) نقطة في المركز الثالث متأخراً عن هجر ومتقدماً على الرياض والرائد بفارق الأهداف فيما رفع التعاون رصيده إلى ( 15 ) نقطة في المركز الحادي عشر متقدماً على الجبلين بفارق الأهداف.
تعثر مشترك
تعثر هجر وضيفه الرائد بالتعادل 0 / 0 ليرفع كل منهما رصيده إلى ( 20 ) نقطة ليحل هجر في المركز الثاني متقدماً على أبها و الرياض والرائد بفارق الأهداف فيما حل الرائد في المركز الخامس متأخراً عن هجر وأبها والرياض بفارق الأهداف.
الرياض يتعثر في الأنصار
تعثر الرياض في محطة مضيفه الأنصار عندما خسر منه 2 /3 ليتجمد رصيده على (20)نقطة في المركز الرابع متأخراً عن هجر و أبها ومتقدماً على الرائد بفارق الأهداف فيما رفع الأنصار رصيده إلى (17) نقطة في المركز السابع.
سدوس يذبح الفيحاء
حقق سدوس انتصار هام عندما تغلب على ضيفه الفيحاء 1 / 0 ليرفع رصيده إلى (19) نقطة في المركز السادس فيما تجمد رصيد الفيحاء على (10) نقطة في المركز الرابع عشر والأخير.
الخليج يغرق الفيصلي
قفز الخليج إلى المركز التاسع عقب فوزه على مضيفه الفيصلي 3 / 1 ليرفع رصيده إلى ( 16 ) نقطة متأخراً عن الفيصلي الذي تجمد رصيده على نفس الرصيد (16) نقطة في المركز الثامن ومتقدمان على أحد بفارق الأهداف.
تعادل مؤلم
خرج أحد و مضيفه ضمك متعادلين 0/0 ليرفع أحد رصيده إلى (16)نقطة في المركز العاشر متأخراً عن الفيصلي والخليج بفارق الأهداف فيما رفع ضمك رصيده إلى (12)نقطة في المركز الثالث عشر وماقبل الأخير.
ثلاث مؤجلات
هنالك ثلاث لقاء ت من مواجهات الجولة الثانية عشرة تم تأجيلها حتى وقت لاحق وهي الرياض وسدوس , التعاون و الجبلين , ضمك والفيصلي وجاء تأجيل تلك المواجهات بسب مشاركة الرياض والجبلين وضمك في دور الستة عشر من مسابقة كأس ولي العهد.
18 هدفا حصيلة الجولة
سجل خلال الجولة الثالثة عشرة (18) هدفاً في سبع مباريات بمعدل 2,57 هدفاً في المباراة الواحدة ليرتفع عدد الأهداف في الدوري إلى ( 200 ) هدفاً في ( 88 ) مباراة بمعدل 2,27 هدفاً في المباراة الواحدة وتصدر قائمة الهدافين لاعب هجر خالد الرجيب برصيد تسعة أهداف يليه لاعب الرياض عبدالله الشيحان ولاعب أبها أحمد مفلح برصيد سبعة أهداف لاعب أحد معاذ علي ولاعب الخليج حسين التركي ولاعب الأنصار مصطفى هوساوي برصيد ستة أهداف لكل منهم يليهم لاعب سدوس محمد الحلو برصيد خمسة أهداف يليه لاعب هجر أحمد العبدالسلام ولاعب الخليج حسن الراهب ولاعب ضمك بندر طامي ولاعب الرائد نواف الدعجاني برصيد أربعة أهداف لكل منهما فلاعب هجر عبدالله بوهميل ولاعب التعاون يوسف الحيائي ولاعب الفيصلي عمر الكسار ولاعب أبها محمد العامري برصيد ثلاثة أهداف لكل منهم.