حنيتم
حنيتم
-A +A
صالح بن حنيتم الغامدي - رئيس محور التعليم في لجنة السلامة المرورية Saleh_hunaitem@
اقترب تاريخ السماح للمرأة بقيادة السيارة في 10/‏10، وهذا التاريخ المميز، يذكرني بمقولة عند إخواننا المصريين، عندما يتم إنجاز أمر ما كما ينبغي يقال (عشرة على عشرة)، ولكي يتوافق التاريخ المميز مع قيادة السيدات الوقائية والمثالية بحكم أنهن تعلمن القيادة على أصولها ومن خلال مدارس تعليم قيادة على مستوى عالمي سواء في الكوادر أو المنهج أو ما تم توفيره من أجهزة محاكاة، ساعتها سيكون لسان حال الواقع، ليس فقط التاريخ 10/‏10 بل حتى سلامة السيدات المرورية عشرة على عشرة!

وفيما يخص التدريب ومراكزه، ما إن صدر الأمر السامي بالسماح للسيدات بقيادة السيارة في المملكة العربية السعودية، حتى انتشرت الإعلانات عن مقدمي دورات وورش عمل لتعليم السيدات القيادة وبأسعار متفاوتة! هناك برنامج مجاني يقدم على الشبكة العنكبوتية– الإنترنت (online) لرفع الوعي المروري ويتكون من عشر حلقات تتحدث عن عشرة مواضيع حول السلامة المرورية.


وأنتهز هذه الفرصة لأنوه ببرنامج تثقيف السائقين (QIYADTI) قيادتي - الذي أشرف عليه محور التعليم في لجنة السلامة المرورية التي يرأسها الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز مجانا عبر الرابط التالي WWW.QYADATI.COM، يهدف لتدريب قائدي المركبات على تطوير أساليب القيادة وتقليل الأخطار والخسائر والإصابات الشخصية، ويقدم بست لغات، العربية، الإنجليزية، الإندونيسية، التقالو (الفلبينية)، أوردو، والهندي، قد يفيد السائق أيا كانت لغته، وكذلك لجميع أفراد العائلة. الجدير بالذكر أن البرنامج يمنح شهادة عند إكمال الدورة، وهذه الشهادة لا تعتبر مستندا قانونيا، لكنها معنوية، وأرى أن البحث عمن يقدم دورات تدريبية لتعلم القيادة الآمنة لأخواتنا بات أمرا مطلوبا.