داني فوكوفيتش
داني فوكوفيتش
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
بدأت إدارة النصر في البحث عن خيار بديل للحارس الياباني الدولي إيجي كاواشيما الذي تعقدت صفقة انتقاله بعد خلاف حول المدة الزمنية والمبلغ المالي. وتعمل إدارة العالمي عبر مسارين؛ أحدهما محاولة إيجاد حل مع كاواشيما، والآخر البحث عن بديل آسيوي حتى يتسنى له المشاركة في دوري أبطال آسيا في حال تجاوز الملحق.

وتبدو حظوظ الحارس الأسترالي داني فوكوفيتش قائمة رغم أن إدارة ناديه طلبت التريث حتى يوم 1 أغسطس، إذ تنتظر فريقه جينك البلجيكي مباراة الإياب أمام فولا إيتش اللوكسمبورغي، في ظل إصابة حارسهم البديل، وصغر سن وقلة خبرة الحارس الثالث.


فيما لا يزال خيار حارس فينورد الأسترالي براد جونز متاحا، في وقت تطالب فيه جماهير النصر إدارته بالالتفات لحارس منتخب كوريا الجنوبية جو هيونوو الذي يلعب بالدوري الكوري بعد تألقه اللافت في مونديال روسيا.

ولا تكتفي إدارة سعود آل سويلم بالبحث عن حارس، بل تسارع الخطى للتفاوض مع مهاجمين على مستوى عال، بعد أن تضاءلت حظوظ نجم ليستر النيجيري الدولي أحمد موسى بالقدوم، بينما تبدو الصورة ضبابية حيال مهاجم تيغرس المكسيكي الدولي الفرنسي جينياك.

وتداولت صحف أجنبية خلال اليومين الماضيين وجود مفاوضات من الجانب النصراوي مع مهاجم بنفيكا البرازيلي المخضرم جوناس الحاصل على جائزة هداف الدوري البرتغالي الموسم الماضي، إلى جانب مهاجم سبورتينغ لشبونة الإيفواري دومبيا، رغم أن الأخير يعاني من هبوط حاد في مستوياته بالفترة الأخيرة، وكثير الإصابات، وأرقامه ضعيفة.

وفي ظل إصرار مدرب الفريق دانيال كارينيو على صانع لعب، فإن الإدارة تعمل في الوقت نفسه على سد حاجته من الأجانب قبل مباراة الفريق في البطولة العربية أمام الجزيرة الإماراتي في 13 من شهر أغسطس، ليتسنى له اختيار 5 منهم لتمثيل العالمي في البطولة التي سيفتتح بها النصر موسمه.