إدارة تعليم الليث
إدارة تعليم الليث
-A +A
عبدالعزيز خليف (الليث) okaz_online@
تطلق إدارة التعليم بمحافظة الليث غداً (الأحد)، ملتقى المعلمين والمعلمات الجدد ممن صدر قرار تعيينهم للتدريس في تعليم الليث للعام الدراسي 1440/1439 والبالغ عددهم 76 معلماً ومعلمة، بمختلف التخصصات العلمية والتربوية، خلال المدة من 23-1439/11/27.

ويهدف الملتقى إلى بناء منظومة مهنية متكاملة لتهيئة المعلمين والمعلمات الجدد للعمل التربوي والتعليمي في الميدان، وبناء الاتجاهات الإيجابية، وتنمية الولاء نحو مهنة التعليم، وإكساب المعلم المهارات التربوية، والتعريف ببيئة التعليم وأنظمته المختلفة، ومد المعلمين والمعلمات بالخبرات والمعارف والمعلومات اللازمة، وضمان مستوى معين من الأداء المهني المطلوب داخل القاعات الدراسية.


ويتضمن الملتقى عدة محاور ومن أبرزها: لقاء مفتوح مع مدير التعليم، وحقوق وواجبات المعلم، وأخلاقيات مهنة التدريس، وفرص التطوير المهني والوظيفي، وعلاقة المعلم الجديد بالمجتمع، ونماذج ملهمة من الميدان، واستعراض لتقويم المعلم الجديد خلال عام التجربة، وبرنامج تدريبي لمدة ثلاثة أيام على الحقيبة التأسيسية للمعلم الجديد.

وينفذ الملتقى العديد من المحاضرات واللقاءات والدورات التدريبية وورش العمل التي يقدمها نخبة من القيادات التربوية والتعليمية والمدربين المعتمدين في التدريب التربوي «بنين وبنات»، مدعوماً بحزمة من المواد التعليمية الإلكترونية والمواد الإثرائية.

من جانب آخر، أكملت الإدارات والأقسام المعنية، كافة استعداداتها اللازمة لإقامة الملتقى، وقررت الإدارة أن يكون استقبال المعلمين في مسرح إدارة التعليم الرئيسي، والتدريب بمركز التدريب للبنين، واستقبال المعلمات بمسرح مجمع النشاط الطلابي، والتدريب بمركز التدريب للبنات.