مشاركون في مسيرة حرة عويرض بالعلا.  (عكاظ)
مشاركون في مسيرة حرة عويرض بالعلا. (عكاظ)
713121
713121
-A +A
عبدالله الصقير (العلا) aasugair@
نظمت محافظة العلا مسيرة وطنية مشيا على الأقدام لمسافة تزيد على 5 كم تقريبا، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي 88، بحضور ومشاركة المحافظ مبارك بن عطا الله المورقي، ومديري الإدارات الحكومية، والجهات ذات العلاقة منها التعليمية والأمنية والاجتماعية.

تقدم مسيرة المشي محافظ العلا، ومديرو القطاعات الحكومية والأمنية، ومشاة ودرّاجو العلا، كما شاركت الخيول والإبل العربية، حيث انطلقت المسيرة من أمام جدار السبعة، وصولا إلى الحديقة الشمالية بالعلا (قرابة 5 كم). وتوشحت المركبات والميادين والطرقات والجسور الصور والأعلام واللوحات الوطنية التي تعبر عن الولاء والسمع والطاعة للقيادة الرشيدة.


ورفع مشاة العلا العلم السعودي أعلى قمة حرة عويرض «منتجع الملك عبدالعزيز» المطل على العلا بنحو 18 ألف قدم عن سطح البحر، واستغرق صعودهم إلى قمة الحرة أكثر من ٣ ساعات متواصلة.

وأوضح المورقي أن المسيرة تهدف إلى تعزيز الانتماء الوطني والوحدة الوطنية، وترسيخ القيم الإسلامية الأصيلة، من خلال مشاركة جميع الجهات الحكومية والمواطنين المعبرين عن حبهم وولائهم للوطن وقيادته الحكيمة، مفيداً أن اللجنة المكلفة بتنظيم المسيرة بإشراف المحافظة نفذت الخطط المعدة للمسيرة لضمان انسيابية الحركة المرورية، إضافة إلى فتح طرق أخرى بديلة للطوارئ.

وبين المورقي أن المناسبة اشتملت على العديد من الفعاليات والفقرات المختلفة منها: فقرات للأطفال منها مسرح الطفل وفرق إنشادية ومسابقات عن الملحمة الوطنية المجيدة، وفي المساء بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ومن ثم السلام الملكي فكلمة الأهالي وقصائد شعرية وطنية ومشاركة بقصيدة وطنية لإحدى شاعرات المحافظة عقب ذلك أوبريت وطني وشيلات وطنية والعرضة السعودية.