-A +A
محمد النعمي (جدة) meiss20@
بدأت الأندية التي أعلن رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ البدء في إنشاء ملاعب لها، بتشكيل لجان داخلية لوضع الخطط اللازمة لإنهاء المشاريع وتحديد أماكنها، طالبة من الجماهير المشاركة في اختيار المواقع والتصاميم.

وفي خطوة عملية، بدأ نادي الاتحاد في تشكيل لجنة وجه بها رئيس النادي نواف المقيرن، مكونة من مساعد رئيس النادي فراس التركي، والأمين العام للنادي، وعضوية رئيس المركز الإعلامي، مع ضم من تراه هذه اللجنة من كفاءات أخرى سواء من داخل النادي أو خارجه، لوضع التصميم لملعب «العميد» الجديد.


وأسندت إدارة المقيرن، عبر بيان نشر مساء أمس، للجنة المشكلة مهمة إطلاق مسابقة بين جماهير الاتحاد والمبدعين، لرسم التصميم والتصور النهائي لملعب النادي الجديد.

ووصف رئيس نادي الاتحاد نواف المقيرن المبادرة بالرائعة‏ والضخمة، وقال: «يستحق الاتحاد ملعبا عالميا يليق بتاريخه وعراقته وجمهوره العظيم، ‏كونه العميد المونديالي».

وأضاف: «‏أعدكم بتصميم فريد غير مسبوق سيكون للمبدعين منكم يا جمهور الذهب دور في تصميمه».

من جهته، شكر رئيس نادي النصر سعود آل سويلم، المستشار تركي آل الشيخ على مبادرة إنشاء 4 ملاعب، مؤكدا بأنه سيتم البدء في تصميم ملعب نادي النصر من خلال أبناء النادي أو الشركات السعودية، والذي سيكون تصميما يليق باسم ومكانة العالمي.

وطلب آل سويلم في ختام حديثه من جماهير النصر تقديم اقتراحاتهم لأفضل مكان يقام فيه ملعب النادي العالمي.

‏وقال رئيس النادي الأهلي ماجد النفيعي: ‏«سنشارك في اختيار موقع ملعب النادي الأهلي بجدة، وسنفتح باب المنافسة لتصميم ما يليق بناديكم، وللجماهير الحق في المشاركة برأيها واحتياجها. وطلب النفيعي من جماهير النادي الأهلي مراعاة سهولة الحركة والوصول أثناء اختيار مكان إقامة الملعب للقادمين من مدينة مكة المكرمة».

وأشاد رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بالجهود التي تقدمها الهيئة العامة للرياضة برئاسة تركي آل الشيخ، التي حولت أحلام الجماهير إلى واقع ملموس، واصفا المبادرة بالخطوة الاستثمارية الجبارة والنقلة التاريخية لرياضة الوطن، واعدا الجماهير الهلالية بأن تتولى كفاءات هلالية الإشراف على مشروع تصميم ملعب الزعيم ليكون تحفة تاريخية تواكب الحدث التاريخي وقيمة نادي الهلال.

وكشفت مصادر «عكاظ» أن تصاميم الملاعب الجديدة ستكون نسخة من ملعب مرسيدس بينز المقام في أتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يحتوي على مميزات تقنية عالية.

وبحسب مصادر إعلامية، أشارت إلى أن تصميم ملعب مرسيدس بينز يعتبر من التصاميم المقترحة، خصوصا أنه يحتوي على عدد من المميزات التقنية، كسقف متحرك بتصميم يهدف إلى استخدام الضوء الطبيعي من خلال وجود ثقوب صغيرة في غشاء السقف تعمل على تمرير الضوء.