أكدت مصادر لـ«عكاظ» أن وزارة التعليم أقرت بدء تدريس الحاسب الآلي، بشكل جزئي، اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام الدراسي 39/1440، للصفين الخامس والسادس في 50 مدرسة ابتدائية.
وأوضحت المصادر أن وكالة وزارة التعليم للأداء التعليمي اعتمدت مشروع المهارات الرقمية والبرمجة للصفين، والذي يهدف لبناء مهارات البرمجة لطلاب الصفين الخامس والسادس الابتدائي وتعزيز المهارات الرقمية لدى معلمي الحوسبة والتقنية الرقمية لبناء جيل واعٍ بالاستخدامات الإيجابية للتقنية وتعزيز مفهوم الابتكار.
ودعت وزارة التعليم، إداراتها المستهدفة بالبرنامج لرفع أسماء المدارس الابتدائية المرشحة لوحدة التحول الرقمي بالوزارة، مشيرة إلى أنه يفضل أن تكون المدارس المرشحة ضمن المجمعات التعليمية المطبقة لمشروع بوابة المستقبل مع ضرورة توفر مكان في المدرسة لتجهيز معمل الحاسب الآلي مع الرفع بأسماء المعلمين والمعلمات في هذه المجمعات ممن تنطبق عليهم شروط عدة: أن يكون حاصلا على بكالوريوس حاسب آلي، وأن يقبل الإكمال في المرحلة الابتدائية في نفس المجمع، وأن يكون قادرا على تدريب أقرانه من معلمي الحاسب على المهارات المكتسبة من البرنامج، وأن يلتزم بحضور الدورات التدريبية في الداخل أو الخارج، ويفضل إجادة اللغة الإنجليزية بمستوى لا يقل عن جيد.
وأوضحت المصادر أن وكالة وزارة التعليم للأداء التعليمي اعتمدت مشروع المهارات الرقمية والبرمجة للصفين، والذي يهدف لبناء مهارات البرمجة لطلاب الصفين الخامس والسادس الابتدائي وتعزيز المهارات الرقمية لدى معلمي الحوسبة والتقنية الرقمية لبناء جيل واعٍ بالاستخدامات الإيجابية للتقنية وتعزيز مفهوم الابتكار.
ودعت وزارة التعليم، إداراتها المستهدفة بالبرنامج لرفع أسماء المدارس الابتدائية المرشحة لوحدة التحول الرقمي بالوزارة، مشيرة إلى أنه يفضل أن تكون المدارس المرشحة ضمن المجمعات التعليمية المطبقة لمشروع بوابة المستقبل مع ضرورة توفر مكان في المدرسة لتجهيز معمل الحاسب الآلي مع الرفع بأسماء المعلمين والمعلمات في هذه المجمعات ممن تنطبق عليهم شروط عدة: أن يكون حاصلا على بكالوريوس حاسب آلي، وأن يقبل الإكمال في المرحلة الابتدائية في نفس المجمع، وأن يكون قادرا على تدريب أقرانه من معلمي الحاسب على المهارات المكتسبة من البرنامج، وأن يلتزم بحضور الدورات التدريبية في الداخل أو الخارج، ويفضل إجادة اللغة الإنجليزية بمستوى لا يقل عن جيد.