ديربي الرياض الأبرز في لقاءات الجولة.
ديربي الرياض الأبرز في لقاءات الجولة.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
شهدت الجولة الـ12 من دوري المحترفين 17 هدفا، في رقم متوسط على مستوى معدلات التسجيل خلال الجولات السابقة، بمعدل نحو هدفين في المباراة الواحدة.

وشهدت الجولة تقاربا رقميا على مستوى التسجيل والصناعة بين اللاعبين المحترفين الأجانب والمحليين، إذ شهدت الجولة تفوقا طفيفا للأجانب على السعوديين بعدد الأهداف، حيث سجلوا 9 أهداف مقابل 7 سجلها المحليون. وعلى مستوى التمريرات الحاسمة، صنع اللاعبون الأجانب 8 أهداف مقابل 5 صناعات للاعبين المحليين.


وانتهت 6 مباريات من أصل 8 لعبت في هذه الجولة بالفوز، كان النصيب الأوفر لأصحاب الأرض، إذ تفوقوا بـ4 انتصارات مقابل انتصارين للضيوف. فيما شهدت هذه الجولة نهاية مباراة الرائد والأهلي بالتعادل السلبي، وهي النتيجة التي غابت في آخر جولتين من الدوري.

وسجلت 8 أهداف من تسديدات داخل المنطقة، وهدفان من تسديدتين من خارج المنطقة، فيما حضرت الأهداف بواسطة الرأسيات بشكل جيد، إذ سجلت 5 أهداف بها، فيما سجل هدف بواسطة ضربة جزاء، وهدف عكسي من نيران صديقة.

وصنعت 6 أهداف عن طريق العمق، ومثلها جاءت عن طريق عرضيات، بينما سجلت 3 أهداف الأصل فيها كانت ركنيات، وهدف وحيد من ضربة جزاء.

وحفلت الجولة بديربي العاصمة بين الهلال والنصر الذي انتهى بالتعادل الإيجابي لكلا الفريقين، بينما كسب القادسية ديربي الشرقية بهدفين مقابل لا شيء.

وحافظ أصحاب المراكز الـ3 الأولى على مقاعدهم، فيما تنازل الوحدة عن المركز الـ4 لمصلحة التعاون بعد أن انتصر الأخير عليه بمكة المكرمة بهدف نظيف.

ولم يطرأ تغيير على المراكز الـ3 الأخيرة بعد أن تعرض الاتحاد لهزيمة جديدة على ملعبه أمام الفيصلي بهدفين مقابل هدف، وفي الوقت ذاته خسر أحد صاحب المركز قبل الأخير أمام الشباب بهدف نظيف، فيما تقدم الباطن للنقطة الـ11 بفوزه الثمين على الفيحاء بهدف نظيف.

وحضر في هذه الجولة 60845 مشجعا في 8 مباريات، كان نصيب الأسد فيها لمباراة الاتحاد والفيصلي بحضور 23379، فيما جاء ديربي العاصمة ثانيا بـ23047، ثم مباراة الوحدة والتعاون التي شهدها 3683، ورابعا ديربي الشرقية الذي شاهده من أرضية الملعب 3094.