-A +A
عكاظ (جدة)
شاركت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية نورة الكعبي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مقطع فيديو يظهر لحظة ظهور كوكب الشرق أم كلثوم في مهرجان شتاء طنطورة بالعلا بتقنية الهولوجرام، وذلك في الحفل الذي أقيم أمس (الجمعة) ضمن فعاليات شتاء طنطورة، وذلك بعد غياب استمر لأكثر من 40 عاماً لتظهر كوكب الشرق أم كلثوم في العلا

الجدير بالذكر أن مهرجان شتاء طنطورة قدم هو الأول في الشرق الأوسط الذي قدم حفلاً غنائياً لكوكب الشرق أم كلثوم عبر تقنية «الهولوجرام»


وبدأ الحفل بأغنيات لأم كلثوم بأصوات فنانين آخرين، حيث أدت الفنانة “سناء جميل” أغنية “أنساك”، كما أدى الفنان محمد الشرنوبي أغاني “الهوى غلاب”، و”دارت الأيام”، و”حيّرت قلبي”، إلى جانب مقطوعات موسيقية قدمها الموسيقار والملحن “فاروق سلامة” وهو العازف الوحيد الموجود من أعضاء الفرقة الموسيقية لأم كلثوم.

من جهة أخرى أعلن الموسيقار العالمي ياني، أنه سيختتم فعاليات مهرجان «شتاء طنطورة» الذي تقيمه المملكة في محافظة العلا، بحفل موسيقي في إطار رحلة وصفها بـ«المشوقة» تبدأ من السعودية، مرورا بأبوظبي، وصولا إلى أوزبكستان.

وشرح ياني عبر مقطع فيديو نشره عبر حسابه في «تويتر» بعنوان «وتستمر المغامرة»، تفاصيل رحلته الفنية، متحدثا عن مشاركته المرتقبة في «شتاء طنطورة» المقام بمدينة العلا، التي وصفها بأنها منطقة معلنة من قبل منظمة اليونيسكو بأنها تاريخية.

وأعرب ياني عن سعادته لزيارته المكان الذي وصفه بأنه «رائع وأخاذ يحمل حضارة تمتد لأكثر من 5 آلاف عام، منقوشة على حوائط المكان، الذي سيفتح للزيارات العامة في المستقبل القريب».

وقال إنه يعلم بأنه ستُتاح له الفرصة للتجول في المكان، قائلاً إنه «يشعر بقشعريرة لمجرد التفكير في التواجد في مثل هذه المنطقة»، متعهداً لجمهوره بأنه سيأخذهم جميعاً معه في تلك الجولة كما اعتاد دائماً.

وأضاف ياني أنه يشعر بالفخر لأنه سيقدم عرضاً في ذلك المهرجان، مشيراً إلى أن مهرجان «شتاء طنطورة» استضاف بالفعل مجموعة من الفنانين الكبار، وهو سوف يختتم العروض