-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@

نفذ أكثر من 75 ألف طالب بمدارس التعليم العام في منطقة تبوك برنامج العمل التطوعي بالميدان التربوي في مرحلته الثانية، وذلك خلال الفصل الدراسي الأول للعام الحالي.

وأكد المدير العام للتعليم إبراهيم بن حسين العُمري، أن المشروع ينطلق من إيجاد مجتمع طلابي مبادر في العمل التطوعي، ويشارك بفعالية في التنمية المجتمعية لوطنه مسايراً لروية 2030، ويُمكَن المدرسة من دورها المجتمعي من خلال تفعيل الأعمال التطوعية الطلابية المحققة للأهداف التربوية والتعليمية، وإعداد الطلبة للأعمال التطوعية وتدريبهم على ممارستها بما يسهم في توظيف طاقاتهم التي تسهم في خدمة المجتمع المحلي والوطني بصورة عامة، وتحقق تطلعات رؤية المملكة 2030.

من جهته، أوضح مدير إدارة نشاط الطُلاب الدكتور عبدالله بن صالح الحارثي، أن عدد المعلمين المشاركين في تنفيذ البرنامج بلغ 1790 معلماً، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ 21 برنامجاً تطوعياً.

وأكد الحارثي أهمية العمل التطوعي الذي يأتي انطلاقاً من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وقيمهِ السمحة التي تحض على الخير وتدل عليه، وتعميقاً لمعاني التسامح والتراحم وزرعها في نفوس أبنائنا بما يحقق في نفوسهم الاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن، المتضمنة تعميق القيم الإيجابية لدى طلاب التعليم العام ومنسوبيه.

وأشار الحارثي إلى أن البرنامج مستمر في تنفيذ برامج جديدة خلال الفصل الدراسي الثاني، واستهداف عدد أكبر من الطلاب والمعلمين والمجتمع المحلي.