أحمد المالكي
أحمد المالكي
-A +A
محمد سعود (الرياض) mohamdsaud@
بعد موجة غضب من تصرف مذيع فضائية «دال» المشين، مع إحدى المشاهدات التي هاتفت برنامجه على الهواء، أوقفت القناة المذيع أحمد المالكي. وأعلنت عصر أمس (الأحد)، عبر حسابها على «تويتر»، حجبه عن فقرة الحصاد في برنامج «همثون9».

وفي التفاصيل التي انتشرت خلال اليومين الماضيين، اتصلت مشاهدة بالبرنامج ودعت لأحد المتسابقين بالتوفيق، إلا أن المالكي رد عليها بقوله «اقطع الاتصال، مع كامل الاحترام كونك تتصلين وتقولين الله يعطيك العافية، وش الجرأة وقلة الحياء في بعض الناس، ومثل هذه الاتصالات غير مقبولة»، إلا أن عددا كبيرا من الأكاديميين والإعلاميين والقانونيين انتقدوا تصرفه الفاقد للأخلاق والأدب في التعامل مع المشاهدين، على حد وصفهم.


اللافت أن المالكي قدم اعتذارا ضعيفا وغير واضح، حين قال في برنامجه: «أعتذر لهذه المتصلة إن بدر مني سوء أو خطأ وعدم حسن تصرف في ردة فعل يمكن كانت قاسية»، وأضاف: «كان بالإمكان الاكتفاء بقطع الاتصال دون ردة فعل»، إلا أن اعتذاره لم يجد قبولا من المشاهدين ومغردي «تويتر»، واصفينه بالعذر الأقبح من الفعل.

وأكد المحامي سلطان الحارثي لـ«عكاظ»، أنه يحق للمتصلة التي نعتها بـ«قلة الحياء» رفع قضية ضده، ما يترتب عليه حكم تعزيري. فيما طالب عدد كبير من المغردين بمعاقبته على سوء تصرفه مع المتصلة التي لم تقل سوى «الله يوفقك ويسعدك». واعتبر آخرون أن رد المذيع يحمل إساءة للمرأة.