-A +A
«عكاظ» (البحرين) Okaz_online@
أعلنت مجموعة «جي إف إتش» المالية، اختتام اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية للمجموعة للسنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2018، الذي شهد موافقة المساهمين على توزيع أرباح نقدية بنسبة 3.34% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 0.0087 دولار للسهم الواحد بمبلغ إجمالي قدره 30 مليون دولارأ ووافق المساهمون على توزيع أسهم منحة بقيمة 55 مليون دولار، حسب سجل المساهمين كما هو مسجل في محضر انعقاد الجمعية العامة العادية، بمعدل 5.97% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع سهم واحد عن كل 16.74 سهم يمتلكه المساهم (خاضع لموافقة الجهة الرقابية المختصة).

وخلال الاجتماع، وافق المساهمون أيضاً على خفض عدد أسهم الخزينة المملوكة للمجموعة ومقدارها 207.547.170 سهماً، بما يعادل 5.637% من إجمالي الأسهم الصادرة، بينما سيتم استبقاء 20 مليون سهم من أسهم الخزينة بغرض صناعة السوق وأنشطة توفير السيولة وفقاً للمتطلبات الرقابية.


وقام المساهمون خلال الاجتماع بالاطلاع على البيانات المالية الموحدة للعام 2018 وإقرارها، التي عكست من جديد الأداء القوي للمجموعة، وذلك بتحقيق ربح صافٍ بقيمة 115 مليون دولار، بارتفاع بنسبة 11.4% عن العام السابق.

وواصلت المجموعة تنفيذ إستراتيجيتها الرامية إلى تعزيز وضعها الرائد في السوق والتوسع في خطوط أعمالها التي تشمل الصيرفة التجارية والاستثمارية، الأنشطة العقارية وإدارة الأصول.

وأقرت الجمعية تقارير مجلس الإدارة، وهيئة الرقابة الشرعية والحوكمة المؤسسية، إضافة إلى الموافقة على إعادة تعيين المدقق الخارجي للمجموعة لعام 2019.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش المالية جاسم الصديقي: «سعداء بالإعلان عن هذه التوزيعات المجزية للمساهمين، التي تعكس نجاح إستراتيجية المجموعة وقدرتها المستمرة على تحقيق النمو القوي والمستدام، ومازال تحقيق القيمة للمساهمين والمستثمرين في مقدمة أولويات جي إف إتش التي تواصل سعيها الدؤوب لتنويع وتعزيز أداء محافظها الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي».