زوار قلعة جدعية يتناولون الإفطار. (عكاظ)
زوار قلعة جدعية يتناولون الإفطار. (عكاظ)
-A +A
عثمان الشلاش (الرس) Othman_31@
تناول عدد من أهالي القصيم «فطور الأولين» ضمن فعاليات أجواء رمضان زمان، في قلعة جدعية التراثية في الرس، ليشمل الجريش واللقيمات والمراصيع والمصابيب وقرص عقيل والتاوة.

وتقدم الحضور محافظ الرس حسين بن عبدالله العساف، ووكيل إمارة منطقة الباحة عبدالله بن محمد الخربوش، وعدد كبير من أهالي منطقة القصيم والمناطق والمحافظات المجاورة وبعض دول الخليج.


واستمتع أبناء الجيل الحالي بقصص وحكايا رمضان في السابق التي رواها كبار السن. وذكر مالك القلعة خالد الجدعي أن إفطار هذا العام مختلف تماما عن الأعوام السابقة، بمشاركة الأسر المنتجة فى إعداد الإفطار، «وهذه من ضمن خطتنا لتوسيع الإفطار ليكون مهرجانا سنويا على أرض الرس. والراعي الرسمي لمهرجان هذا العام أسرة شهيد الواجب والدين سليمان بن محمد القزلان، وهي صدقة عن الشهداء وجنودنا المرابطين على الحد الجنوبي».

واعتبر حضور النساء والطهي الحي من أهم الإضافات لهذا العام، إضافة إلى برامج جديدة، لافتا إلى أن أكثر ما أسعدهم حضور عدد من الأشقاء من دول الخليج لمشاهدة هذه العادات الرمضانية التي اندثر جزء منها «ونحاول في قلعة جدعية إعادتها بعمل حي وبمكان يعيدك للماضي الجميل».