-A +A
سامي المغامسي (المدينة المنورة) sami4086@

تحت رعاية أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان تقيم الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة المعرض العالمي للامتياز التجاري 2019 في الفترة من: 27-6 /2019م، بمركز المعارض التابع لغرفة المنطقة، ويستضيف المعرض الذي تشارك فيه الهيئة العامة للمنشآت كشريك استراتيجي والعديد من العلامة التجارية المحلية والعالمية باعتبارها منصة شاملة لتوفير فرص العمل والخدمات الرئيسية في الاستثمار التجاري.

وثمن نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة منير سعد الرعاية الكريمة لأمير منطقة المدينة المنورة للمعرض لما تمثله من دعم لقطاع الأعمال في المنطقة، مشيراً إلى أن معرض ومنتدى الامتياز التجاري يعتبر الأول من نوعه، حيث العلامات التجارية وشركات الامتياز التجاري والفعاليات وورش العمل المتخصصة تفتح المجال أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال للدخول في الامتياز التجاري الذي يلاقي اهتماماً كبيراً من الدولة من خلال إصدار التشريعات والقوانين الجديدة وتضمينه للرؤية المستقبلية 2030، مشيرًا إلى أن الميزات النسبية والتنافسية تؤهل منطقة المدينة المنورة لاستيعاب أعداد كبيرة من العلامات التجارية.

ونوه إلى أن الامتياز التجاري يساهم بمعدل 4% من الناتج المحلي الإجمالي للدول وأن 2 مليون من الامتيازات التجارية تولد 19 مليون وظيفة حول العالم.

من جهته، استعرض أمين عام غرفة المدينة المنورة المهندس عبدالله أبو النصر برنامج المعرض المتمثل في عدة محاور تتناول (مستقبل الامتياز التجاري في سوق منطقة المدينة المنورة الواعد، الاستثمارات الأجنبية تحت مظلة الامتياز، الفرص الوظيفية التي يوفرها، اكتشاف أنشطة تجارية وفق الرؤية 2030، فرص تصدير العلامات المتميزة في قطاع التجزئة للأسواق الخارجية، توسيع سوق الامتياز في منطقة المدينة المنورة )، منوهًا إلى أن منتدى الامتياز التجاري الذي يجمع نخبة من المستشارين والمتخصصين في العديد من المجالات المرتبطة بالامتياز التجاري القانونية والخاصة بالتمويل(البنوك وشركات التمويل)، كما يحتوي المعرض على منصة للاستشارات والعرض المباشر للامتياز والفرص وعرض المشاريع المقترحة بالمدينة المنورة ومنصة خاصة بقصص النجاح الاستثمارات ومعرض الامتياز العالمي والدليل المرجعي للامتياز التجاري ووسيط الامتياز ( فرنشايز ماركت ) الذي يقدم خدمة تسويق العلامات المحلية والعالمية.

بدورها، أشارت المدير التنفيذي للمعرض عبير جليح إلى أن النسخة الثالثة للمعرض العالمي للامتياز التجاري ولأول مرة في منطقة المدينة المنورة والتي تحظى بمشاركة عالمية ومحلية كبيرة وفعاليات مصاحبة تتناول التطورات والتجارب العالمية لنظام الفرنشايز، منوهاً إلى أن برنامج واجندة عمل المعرض حافلة بالنماذج النوعية التثقيفية والتخصصية والمشاركات العلمية وورش العمل، بالإضافة إلى منصة (فرنشايز شو) ومواقع مباشرة لأصحاب العلامات التجارية لعرض منتجاتهم للعملاء وعقد الصفقات.