-A +A
«عكاظ» (دبي) okaz_online@
تصدر «تويتر» قائمة منصات التواصل الاجتماعي الأكثر تأثيراً في تشكيل الرأي العام، باعتباره المنصة الأولى لتزويد الصحفيين والمراسلين حول العالم بالأخبار والمعلومات والتغطيات الإعلامية، إذ يعتمد عليه 48% منهم، مقارنة بـ29% على «فيسبوك» و«إنستغرام»، و17% على واتساب، يليه «وويتشات»، و«لينكدإن» و«غلاس دور»، وأخيراً «سناب شات»، وذلك وفق دراسة دولية أعلنت نتائجها (الخميس)، ونشرتها «سكاي نيوز». وأظهرت الدراسة التي شملت 300 صحفي ومراسل حول العالم أن 10% من مشاهير التواصل الاجتماعي يساهمون في انتشار العلامة التجارية، فيما يرى 46% من الصحفيين أن مزيجا من وسائل الإعلام الحديثة، الخاصة منها والمدفوعة ضرورية لإدارة سمعة المؤسسة بنجاح والتأثير على كيفية تناولها للأخبار. بدورهم، يؤكد صحفيو آسيا والمحيط الهادئ ومنطقة أوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا، وأمريكا اللاتينية أن لهم تأثيراً كبيراً على تشكيل الرأي العام لدى مجتمعاتهم بنسب 53%، و61%، و79% على التوالي.