جانب من فعاليات فنون الباحة.
جانب من فعاليات فنون الباحة.
-A +A
علي الرباعي (الباحة) Okaz_online@
على مدى 8 ساعات استمتع جمهور غفير بفعاليات نقلتها جمعية الثقافة والفنون في منطقة الباحة من الظل إلى الضوء، وعززت مكانة الهامش ليغدو متناً عبر تنفيذ 6 فعاليات نوعية في منتزه الأمير حسام مساء أمس الأول (الثلاثاء) بحضور أمين منطقة الباحة الدكتور علي السواط وعدد من المسؤولين ولفيف من المصطافين والمتنزهين.

وانطلق مهرجان «الثقافة والفنون بين الناس» الساعة 4:30 عصراً، واستمر حتى 12:30 صباحاً، وشهد حضور المهرجان ورشة رسم للأطفال وركن المرسم الحر للفنون التشكيلية، وشاركت مستشارة اللجنة الثقافية الدكتورة منى المطرفي بورقة ثقافية بعنوان «الثقافة بين ترف النخبة وتنمية المجتمع». وعرض القسم المسرحي للجمعية مشاهد من مسرحية «جيل ورا جيل»، وتلى الشاعر خالد قماش نصوصاً من دفتر الغيم بمصاحبة الفنان فيصل العمري.


وقدمت فرقة الفلكلور أوبريتاً وطنياً من كلمات وأداء المنشد ماهر الغامدي، واختتم المهرجان بأمسية غنائية أحياها الفنان متعب الغامدي وعازف الكمان الفنان محمد الزبيدي، واستمرت إلى ما بعد منتصف الليل.

وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون في الباحة علي البيضاني أن المهرجان يأتي ضمن مبادرات الجمعية النوعية المتمثلة في نقل فعالياتها إلى الغابات والمنتزهات، مؤكداً أن الجمعية نفذت النسخة الأولى من المبادرة ضمن فعاليات صيف الباحة 40.