-A +A
واس ـ الرياض
اجتمع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن ابراهيم النعيمي امس مع رئيس مجلس الشيوخ البولندي يوغدان وروسيفتش والوفد المرافق له. وقد رحب المهندس النعيمي خلال اللقاء برئيس مجلس الشيوخ البولندي مؤكدا العلاقات الحميمة التي تربط بين البلدين في مختلف المجالات ومن ضمنها قطاعا البترول والتعدين وحماية البيئة. واشار إلى الدور الذي تقوم به المملكة من اجل استقرار السوق البترولية الدولية واستعدادها لتزويد بولندا بما تحتاجه من البترول وحسب الاصول التجارية كما اوضح ان هناك مجالات للشركات البولندية للاستثمار في قطاعي خدمات البترول والطاقة والتعدين. من جانبه اشاد رئيس مجلس الشيوخ البولندي بمتانة العلاقات الاقتصادية بين المملكة وبولندا وتناميها بشكل مستمر مؤكدا ان بولندا تثمن الدور الايجابي للمملكة في توفير امدادات البترول وتسعى الى استيراد البترول من المملكة. من ناحية اخرى استقبل الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور فهد بن صالح السلطان بمكتبه أمس الاول رئيس مجلس الشيوخ لجمهورية بولندا الدكتور بوغدان بوروسفيتش الذي يزور المملكة حاليًا على رأس وفد رفيع المستوى ضم أعضاء من البرلمان البولندي ومسؤولين في عدد من القطاعات الاقتصادية الهامة حيث بحث الجانبان آفاق التعاون الاقتصادي والدور الذي يمكن أن يلعبه قطاع الأعمال في البلدين للدفع بالعلاقات التجارية والاستثمارية.
واستهل السلطان اللقاء مرحبا بالوفد البولندي متمنيا أن تسهم الزيارات واللقاءات التي يعقدها مع المسؤولين بالمملكة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتي وصفها بالمميزة والآخذة في التطور خاصة بعد زيارة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لبولندا العام الماضي وتوقيع عدد من الاتفاقات الاقتصادية في مجال حماية الاستثمارات والتعاون التجاري والتدريب التقني والمهني.

واستعرض السلطان أمام الوفد مكونات الاقتصاد السعودي والفرص الاستثمارية الواعدة فيه داعيا قطاع الأعمال البولندي والسعودي للاستفادة من هذه الفرص والدخول في مشروعات استثمارية مشتركة.
كما اكد الجانبان على أهمية دعم العلاقات السعودية البولندية وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بينهما.