-A +A
عادل النجار - لاس فيغاس
سجلت اسطبلات الخالدية انتصارا عالميا جديدا باسم المملكة العربية السعودية عندما انتزعت بطولة كأس العالم للمنتجين التي أقيمت بمدينة لاس فيغاس الامريكية على مدى اربعة ايام بمشاركة (380) جوادا من (18) دولة هي: السعودية, امريكا, البرازيل, الامارات, اسبانيا, استراليا, ايطاليا, الارجنتين, فرنسا, قطر, كندا, المانيا, بريطانيا, بولندا, السويد, البرتغال, هولندا وبلجيكيا التي تنافست على الظفر بألقاب البطولة العالمية. وجاء فوز اسطبلات الخالدية عبر الفرس (بولاكا) الذي أقصى بطلة استراليا الفرس (ساهافي) الذي بيع قبل بطولة كأس العالم بفترة وجيزة لمربط دبي بمبلغ مليوني دولار امريكي. وتميزت الفرس (بولاكا) بجمال الحركة الحرة وجمال الرأس والرقبة والملامح العربية الجذابة مما جعلها تحصل على اعلى درجات البطولة وتتوج بكأس العالم لفئة الأفراس.. وبعد اعلان النتيجة الرسمية قدم مدير عام البطولة سكاد بيلي كأس العالم للمنتجين لسمو الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بحضور نجليه الأميرين فهد وعبدالله وكبار ملاك الخيل العربية الأصيلة بالعالم.
وعقب الفوز اكد الأمير خالد بن سلطان لوسائل الاعلام ان هذا الفوز يعد انجازا عالميا جديدا يضاف لانجازات الفروسية السعودية التي تحتل الصدارة على مستوى العالم بفضل من الله ثم بفضل الدعم اللامحدود من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الامير سلطان بن عبدالعزيز حفظهم الله وها نحن نقطف ثمرات هذا الدعم المبارك ولله الحمد.

وحول مستوى البطولة قال انها لم تكن سهلة اطلاقا والدليل وجود اجمل واغلى خيل العالم ونحمد الله بأن النتيجة جاءت لصالح فرس الخالدية.
من جهته قال الأمير فهد بن خالد: نحمد الله كثيرا على هذه النتيجة المشرفة لاسطبلات الخالدية وللمملكة ويشرفني ان اهدي هذا الفوز لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وللأمير خالد بن سلطان مهندس انتصارات الخالدية العالمية. ونوه الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بهذا الانجاز العالمي قائلا: اهدي كأس العالم للمنتجين لقائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد والأمير خالد بن سلطان الذي بجهوده الكبيرة وتخطيطه المدروس جعل اسطبلات الخالدية تحتل صدارة مزارع العالم للخيل العربية الاصيلة.
سكاد بيلي مدير عام البطولة قال: أود أن اهنئ الأمير خالد بن سلطان على هذه النتائج المذهلة في مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة وامتلاكه لاجمل سلالات الخيل بالعالم وفوز الخالدية بكأس العالم أتى بفضل التخطيط المدروس والادارة الناجحة والدليل تصدر الخالدية لمزارع العالم خلال السنوات الثلاث الماضية. وتجدر الاشارة بأن اسطبلات الخالدية هي الاولى على مستوى العالم حتى الان بعد فوزها في بطولة دبي الدولية بحصولها على كأس دبي الذهبية بجميع الفئات في انجاز عالمي غير مسبوق في عالم مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة.