-A +A
أحمد العرياني ـ جدة
وقعت شركة "اعمار المدينة الاقتصادية" عقداً بقيمة 1.4 مليار ريال مع "مجموعة بن لادن السعودية" لبناء 16 برجاً للشقق السكنية في "قرية البيلسان"، التي تعتبر أول أحياء المنطقة السكنية ضمن "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية". وقع الاتفاقية في جدة كل من فهد الرشيد، الرئيس التنفيذي لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية"؛ و عمر بن لادن، رئيس مجلس إدارة "مجموعة بن لادن السعودية". وبموجب الاتفاقية، ستتولى المجموعة مسؤولية تصميم وبناء الأبراج يضم كل منها وحدات تتنوع في مساحاتها، وتضم غرفتين إلى خمس غرف نوم. ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع في سبتمبر 2009م. وتتميز أبراج المشروع بالتصميم المعماري الذي ينسجم مع أفضل مقاييس الجودة العالمية في مجالي الهندسة والإنشاءات. وتتمتع جميع الوحدات بإطلالات على المساحات الخضراء المجاورة التي تتخللها المسطحات المائية وتحيط بها مجموعة من أرقى المرافق الترفيهية والتجارية. وقال فهد الرشيد: "أثبتت ’مجموعة بن لادن السعودية‘ خلال السنوات الماضية كفاءة متميزة من خلال تنفيذ الكثير من المشاريع العملاقة ذات المواصفات العالمية. وستعمل المجموعة بموجب العقد على تنفيذ ستة عشر برجاً للشقق السكنية مستفيدة من إمكاناتها الكبيرة في مجال تنفيذ المشاريع الكبرى، وستوظف أهم الخبرات في مجال التصميم والإنشاءات بما يضمن توفير مساكن راقية تنسجم مع متطلبات مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية".
ومن جهته قال عمر بن لادن: "نحن سعداء بالتعاون مع شركة “إعمار المدينة الاقتصادية” للعمل على تصميم وتنفيذ مشروع الأبراج السكنية في “قرية البيلسان” بما ينسجم مع أفضل مقاييس الجودة المتبعة في مختلف مناطق “مدينة الملك عبدالله الاقتصادية”. وستحرص المجموعة على توظيف كافة إمكاناتها وخبراتها لتطوير المشروع بما ينسجم مع أرقى معايير الامتياز العالمية وعلى كافة المستويات".

وقال الدكتور حسام جمعة المدير العام التنفيذي للمشاريع لشركة إعمار المدينة الإقتصادية: "يتألف المشروع الجديد من ستة عشر برجاً للشقق السكنية على مساحة تصل إلى 332.000 متر مربع، ويضم 1,000 شقة مجهزة بمواقف للسيارات قادرة على استيعاب 1,700 سيارة، إضافة إلى 15.000 متر مربع تم تخصيصها للمساحات التجارية، ومساحة بهو تصل إلى 7000 متر مربع. وتم تصميم المشروع بما يضمن للسكان الاستمتاع بإطلالات مباشرة على الواجهة المائية، كما يسهل الوصول من الأبراج إلى مجموعة المرافق التجارية والترفيهية المجاورة".