-A +A
علي فقندش - جدة
روح التعاون بدت واضحة بين فرقتي الغناء السعودية ليجند (الاساطير) و(ميامي) الكويتية الشهيرة حيث مثل اعضاء الفرقتين روح التعاون بشكل جد كبير فمنذ وصول فرقة ميامي وبحكم انها الاكبر جماهيرية وتاريخا في عالم الفن كانت فرقة ليجند ممثلة اجمل روح التعاون الفني في استقبال ميامي عند وصولها الى جدة أمس الاول.
بدأ حفل أمس ثاني حفلات صيف جدة غير الذي احيته الفرقتان بمؤتمر صحفي لفرقة ليجند في موقع الحفل كشفت خلاله عن تميزها في تقديم اعمال "الهيب بوب" على المستوى العربي ثم وزعت البومها الجديد بهذه المناسبة والذي ضم 16 اغنية تنوعت بين الراب الاجنبي والفلكلور الحجازي والمجس والمزمار وفي العاشرة بدأت فقرات الحفل لفرقة ليجند المكونة من مغنيين اثنين (قصي ومراد) ومدير اعمال الفرقة حسن سمان والديجييه ومساعد مدير الفرقة اشرف الديب حيث قدمت زهاء ساعة مجموعة من اغنيات البومها الاول الذي اطلقته في المؤتمر الصحفي..

الفرقة سجلت مساء الامس نجاحات جيدة دللت على جماهيريتها بين الاوساط الشبابية بعد ان اوجدت لها مكانة جيدة في هذه الاوساط كان اشهرها مشاركتها في مباراة نهائي كاس الأمير فيصل بن فهد التي فاز بها الاهلي 1/3 امام الاتجاد (2007) كذلك مشاركتها منذ اشهر في الحفل الختامي لمنتدى جدة الاقتصادي.
الفرقة قدمت بعض اغنيات البومها الجديد منها اغنية (wedding) الزواج وهي الاغنية التي شاركت بها في كثير من الحفلات كذلك اغنية (هذه الحياة) واغنية (فروم جدة تو L . A) وهي اغنية اهداء (من جدة الى لوس انجلوس) ومع تجاوب الجمهور ومع الفرقة وعطاءاتها قدمت الفرقة (ميكس) من اغنياتها.
ومن آخر اخبار الفرقة ايضا استعدادها لتصوير (كليب) جديد بعد الكليب الوحيد لها مع المخرج قسورة الخطيب.
وفي المقابل بدا لافتا مزج فرقة ليجند بين الموسيقى والغناء الغربي والشرقي في استخدام الآلات حيث قدمت الفرقة الموسيقى الغربية بآلات شرقية مثل العود وقدمت اللون العربي بآلات غربية مثل الجيتار والبيز والساكس واختتمت الفرقة مشاركتها باغنية خاصة عن جدة وبعد استراحة قصيرة استقبلت جماهير الحفل فرقة ميامي بقيادة خالد الرندي وادارة مبارك حيث قدمت الفرقة في البداية اغنية "صبوحة خطبها نصيب" و "فيكم وناسة فيكم طرب" لتتوالى بعد ذلك الفرقة في تقديم الكثير من اغنياتها ولوحاتها الغنائية الشهيرة التي ارتبطت بها جماهير هذه الفرقة حتى الصباح وفي ختام الحفل اوضح رئيس الفرقة خالد الرندي لـعكاظ:
نحن لسنا بغريبين عن جمهورنا في المملكة واستقبال جمهور جدة الكبير لنا بهذا الشكل الاحتفالي يدلل على أي مدى نحن كفرقة لنا مكانة بين هذا الجمهور ليس في جدة فحسب بل في عدة مناطق منها الباحة ايضا.. حيث كان ذلك منذ سنوات عندما كنا مع زميلنا الفنان الدكتور عبدالله رشاد الذي نظم هذه الحفلات.
يشار الى ان جمهور حفلة مساء أمس كان مختلفا عن جمهور الحفلة السابقة التي احياها فنان العرب محمد عبده حيث كان الجمهور من صغار السن الذين تراقصوا مع اغاني الفرقتين ورددوا بعض الاغاني التي طالبوا بتقديمها خلال الامسية.