هدف التعادل الهلالي برأسية قوميز.
هدف التعادل الهلالي برأسية قوميز.
-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
كرر الهلال الإنجاز الذي حققه شقيقه الاتحاد قبل 14 عاماً، حيث حل الهلال رابع العالم، بعد خسارته من فريق مونتيري المكسيكي بركلات الترجيح 4/3 (مجموع المباراة 6/5)، بعد انتهاء الشوطين الأصليين بالتعادل بهدفين لكل منهما، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس (السبت) على استاد خليفة الدولي بقطر، لتحديد المركزين الثالث والرابع لكأس العالم للأندية، التي اختتمت مساء أمس في دولة قطر.

سجل للهلال؛ كارلوس إدواردو (د:35)، وبافيتيمبي قوميز (د:66)، فيما سجل لمونتيري؛ ارثرو جونزاليس (د:55)، ماكسميليانو ميزا (د:60). وفي ركلات الترجيح سجل للهلال؛ بافيتيمبي قوميز، سيبستيان جوفينكو، جانغ هيون سو، فيما أضاع؛ كارلوس إدواردو، ومحمد كنو ركلتي ترجيح.


شهد اللقاء سيطرة هلالية في مجريات الشوط الأول، وسنحت عدة فرص حقيقية، كانت البداية من عرضية محمد البريك لم يتعامل معها عمر خربين كما يجب، ومن عرضية مثالية من ياسر الشهراني وضع القائد كارلوس إدواردو الكرة في الشباك المكسيكية برأسية رائعة في الدقيقة 35، وينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بذلك الهدف.

مع بداية الشوط الثاني، شن الفريق المكسيكي عدة هجمات، ومن خروج خاطئ من الحارس عبدالله المعيوف تمكن لاعب مونتيري ارثرو جوانزاليس من إحراز هدف التعادل (د:55)، وضاعف زميله ماكسميليانو ميزا النتيجة، بعد أن وجد نفسه أمام الحارس عبدالله المعيوف ليضع الكرة على يساره هدفا ثانيا لمونتيري (د:60). وساهم دخول الفرنسي بافيتيمبي قوميز في تعديل النتيجة برأسية رائعة، بعد عرضية جميلة من كارلوس إدواردو (د:66). بعد الهدف، تراجع الفريقان للحفاظ على النتيجة، إلى أن احتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت لمونتيري المكسيكي، ليحقق الهلال المركز الرابع في المونديال.