جوارديولا
جوارديولا




 سولشاير
سولشاير
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
يستضيف ملعب «أولد ترافورد» اليوم (الأحد) قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك عندما يستقبل مانشستر يونايتد غريمه مانشستر سيتي، في مباراة الديربي. وتعد القمة خارج حسابات اللقب الذي حسم بنسبة 90% لمصلحة ليفربول.

ويحتل السيتي الوصافة بفارق 22 نقطة عن المتصدر، فيما يسعى اليونايتد لضمان أحد المراكز الـ4 المؤهلة لدوري الأبطال، إذ يحتل المركز الـ5 برصيد 42 نقطة بفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الـ4.


وتواجه الفريقان في عصر البريميرليغ في 45 مباراة، حقق خلالها مانشستر يونايتد 22 انتصارا مقابل 15 فوزا للسيتي، وانتهت 8 مباريات بالتعادل.

وفي الوقت الذي كان يمثل فيه ملعب الأولد ترافورد حصنا منيعا لليونايتد أمام الخصوم، بات مسرح الأحلام بمثابة المكان المحبب لمانشستر سيتي في العقد الأخير.

وتواجه الفريقان في الدوري على ملعب الأولد ترافورد في العقد الأخير 9 مرات، حقق خلالها مانشستر يونايتد انتصارين فقط الأول يوم 12 فبراير من عام 2011 بنتيجة 2-1 والثاني يوم 12 أبريل من عام 2015 بنتيجة 4-2.

بدوره، حقق السيتي 6 انتصارات كاملة، كانت بدايتها بنتيجة 6-1 يوم 23 أكتوبر من عام 2011، بنتيجة 2-1 يوم 8 أبريل من عام 2013، وبثلاثية نظيفة يوم 25 مارس من عام 2014. أما فيما يتعلق بمواجهات مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا أمام اليونايتد على ملعب الأولد ترافورد، نجد أنه خاض 6 مباريات حقق خلالها 4 انتصارات وتعادل في مباراة وخسر أخرى، وذلك رفقة كل من مانشستر سيتي وبايرن ميونخ.

وكانت الخسارة الوحيدة بهدف دون رد في كأس الرابطة عام 2016، أي أنه لم يخسر أمام الشياطين الحمر على ملعب الأولد ترافورد بالدوري من قبل.

من جهته، رفض مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب جوارديولا وصف مانشستر يونايتد بالفريق الدفاعي، متوقعا أن يواجه منافسا هجوميا من الدرجة الأولى، في مباراة الديربي.

وقال جوارديولا، بحسب ما نقلت شبكة «سكاي سبورتس»: «بالنسبة لي، لا أرى مانشستر يونايتد فريقا دفاعيا، فعندما شاهدت المباريات الأخيرة وجدته هجوميا من الدرجة الأولى، بالنسبة لمباراة الأولد ترافورد، ربما يتجهون إلى الدفاع ونسيطر نحن على الكرة».